رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي بإفريقيا.. توج ببطولة اليد وفقد أخرى وينافس على لقب «زعيم القارة»

نشر
الأهلي
الأهلي

يعيش النادي الأهلي فترة استثنائية، خلال شهر مايو الجاري الذي يشهد تنافسه على جميع الألقاب في مختلف الألعاب الجماعية بالنادي، حيث بدأ هذا الشهر بحصد بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد، بعد الفوز على الزمالك منذ أيام، ثم التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة، الإثنين الماضي.

وحصد الأهلي بطولة قارية هي الأولى خلال الشهر الجاري، ثم بطولة أخرى قارية الإثنين الماضي، وبعدها بساعات بطولة لكنها محلية كانت دوري السوبر لكرة السلة، بينما ما زال يتنافس على بطولة أخرى، حيث يخوض نهائي إفريقيا لكرة القدم، بينما فقد واحدة وهي بطولة إفريقيا لكرة اليد.

كرة السلة

توج الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي بلقب دوري السوبر للمحترفين، بعد الفوز على فريق الاتحاد السكندري في المباراة الأخيرة من الدور النهائي الذي أقيم بنظام «best of 5».

أقيمت المباراة على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، ونجح الفريق في الظهور بشكل مميز لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 88-75.

الكرة الطائرة

توج الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي بلقب بطولة إفريقيا للأندية التي أقيمت في تونس، بعد أن تغلب على فريق الترجي التونسي في المباراة التي جمعت الفريقين في ختام منافسات البطولة.

أقيمت المباراة على صالة قليبية، وشهدت أداءً قويًّا من جانب الفريقين، قبل أن تنتهي بفوز «رجال طائرة الأهلي» بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليحصد الفريق اللقب للمرة الخامسة عشرة.

الشوط الأول شهد تميزًا كبيرًا للاعبين في تنفيذ الإرسال والإعداد المميز، لينتهي بتقدم «رجال طائرة الأهلي» بنتيجة 25- 22، واستمر التفوق في الشوط الثاني بفضل حائط الصد القوي مع مستوى مميز من جانب اللاعبين لينتهي لصالح الأهلي بنتيجة 25-22.

وجاء الشوط الثالث ليشهد أداءً مميزًا من جانب لاعبي «رجال طائرة الأهلي» من خلال الضربات الساحقة والتعامل المثالي مع ضربات المنافس، قبل أن ينتهي لصالح الترجي بنتيجة 26-24.

وحسم رجال طائرة الاهلي الشوط الرابع بنتيجة 25-17 بعد أداء قوي ومشرف ليتوج الفريق باللقب.

كرة اليد

خسر الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، نهائي بطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي أقيمت في النيجر، لتكون هذه البطولة هي الأولى والوحيدة التي يفقدها خلال هذا الشهر، والتي توج بلقبها نادي الزمالك غريمه التقليدي.

التقى الأهلي مع الزمالك في المباراة النهائية التي شهدت أداءً قويًّا ومميزًا، وانتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 15-15، ثم استمر الأداء المميز من جانب الفريقين قبل أن تنتهي المباراة بفوز المنافس بنتيجة 29-28.

كرة القدم

يستعد فريق الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه الوداد المغربي، على ملعب مركب محمد الخامس، يوم 30 مايو الجاري، حيث يبحث المارد الأحمر عن إنجاز جديد بحصده اللقب الحادي عشر في تاريخه والثالث على التوالي.

عاجل