رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي حول الأقصى إلى ثكنة عسكرية واعتدى على المصلين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الخميس، إن تحويل شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية والاعتداء على المصلين هو نسف للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى.
 

وأشار الهدمي، في بيان صحفي، إلى أن المئات من عناصر شرطة الاحتلال، المدججين بالسلاح، اقتحموا باحات المسجد الأقصى وحولوها إلى ثكنة عسكرية قبل الاعتداء على المصلين بالضرب وإطلاق الرصاص المطاطي بهدف توفير الحماية للمستوطنين المتطرفين.
 

وأضاف "ما جرى ويجري في المسجد الأقصى بما في ذلك محاولة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى هو انتهاك خطير، بل ونسف للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى الذي تزعم حكومة الاحتلال زورا وبهتانا عدم انتهاكه".
 

وأردف يقول "المسجد الأقصى هو للمسلمين وحدهم والاعتداء على المصلين بالضرب والرصاص المعدني وإجبار العشرات على إخلاء المسجد بالتزامن مع منع المصلين من دخول المسجد والاعتداء على منبر صلاح الدين هو اعتداء على حرمة المسجد واستفزاز للمشاعر الدينية للمسلمين في كل أنحاء العالم".
 

وتابع الهدمي "ندين بأشد العبارات هذه الانتهاكات الفظة للوضع القائم التاريخي والقانوني بالمسجد الأقصى المبارك بداعي توفير الحماية لمتطرفين لا يخفون أهدافهم الخطيرة والخبيثة بحق المسجد الأقصى".
 

وحذر الهدمي من خطورة إقدام مستوطنين على رفع علم إسرائيلي في منطقة باب القطانين تحت مرأى شرطة الاحتلال واعتبره اعتداء خطيرا على حرمة المسجد، مشيرا إلى أن الاقتحامات، سواء من قبل شرطة الاحتلال أو المتطرفين، سبقها إعلانات صريحة ومن خلال حسابات موثقة على شبكات التواصل برفع العلم الإسرائيلي وترديد النشيد الإسرائيلي في باحات المسجد.
 

وقال: "نحذر من محاولات الجماعات الإسرائيلية المتطرفة دفع المنطقة إلى أتون حرب دينية ستكون لها عواقبها الوخيمة على المنطقة بأسرها".
 

وأضاف: "نؤكد على أن المسجد الأقصى سيبقى كما كان للمسلمين ولن تنجح سلطات الاحتلال في تغيير الواقع فيه باعتباره مسجد إسلامي".
 

وأكد الهدمي أنه مطلوب وبشكل عاجل من المجتمع الدولي، بما فيه الولايات المتحدة الأمريكية، التحرك الفوري للضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها الخطيرة للوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى.

عاجل