رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح: لا يشغلني وصولي سن الـ30.. وهذا سبب تأخير تجديد عقدي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

أكد الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، أنه لم يتوصل حتى الآن لاتفاق مع ناديه الإنجليزي وأن تأجيل تجديد التعاقد لا يتعلق بالراتب، لافتا إلى أن قرب بلوغه الثلاثين لا يشغله مطلقا. 

وقال صلاح - في حوار مع مجلة «فور فور تو» البريطانية -: "لا أعرف ما إذا كنت سأبقى لسنوات عديدة في ليفربول، يتبقى في عقدي عام واحد".

وأضاف: "أعتقد أن الجماهير تعرف ما أريد، لكن العقد لا يتعلق الأمر بالمال على الإطلاق، لذلك لا أعرف ما إذا كنت سأظل لسنوات عديدة، لا أستطيع أن أخبرك بالضبط، بقي لدي عام واحد والجماهير تعرف ما أريد".

وتابع: "رغبتي كانت دائما البقاء في ليفربول، هذا النادي يعني الكثير بالنسبة، لقد استمتعت بلعب كرة القدم هنا أكثر من أي من ناد آخر، وأعطيت النادي كل شيء والجميع رأى ذلك، لقد مررت بالكثير من اللحظات الرائعة هنا، الفوز بالبطولات والأهداف الفردية والألقاب الفردية نحن هُنا مثل العائلة".

وقال صلاح: "أنا لم أفكر في حقيقة أنني سأبلغ الثلاثين من عمري، لقد سألت بعض اللاعبين وقالوا إنه شعور مختلف عندما تبلغ الثلاثين من العمر".

وأضاف صاحب الـ"29" عامًا: "لكنني لا أعرف، أشعر أنني بخير، أنا أستمتع بالحياة، أستمتع بكرة القدم، لا يهم كم عمرك الآن".

وواصل: "الآن يمكنك رؤية ذلك مع اللاعبين، كل منهم يطيل مسيرته المهنية؛ بإمكانك رؤية أفضل اللاعبين دائمًا بعد 32، 33، مثل ليفاندوفسكي، بنزيما، ميسي، رونالدو، زلاتان إبراهيموفيتش، والكثير من اللاعبين؛ أيضا إدين دجيكو في إيطاليا وأوليفيه جيرو كل منهم يؤدون أداء جيدا حقا بعد الـ30، لذلك أنا لست قلقا بشأن ذلك".

وبسؤال صلاح عما إذا كان يأمل أن ينجح في كسر الرقم القياسي للهداف التاريخي لـ ليفربول المُسجل باسم إيان راش والذي سجّل 346 هدفًا، قال: "آمل أن يحدث ذلك قبل أن أذهب، أكثر من 300 هدف من الصعب فعل ذلك، ولكن دعونا نرى".

وأصر صلاح أيضًا على أنه ليس قلقًا بشأن الدخول في الأشهر الـ12 الأخيرة من عقده دون حل، حيث قال: "أنا لست قلقا، لا أدع نفسي أقلق بشأن شيء ما، الموسم لم ينته بعد، لذلك دعونا نُنهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة؛ هذا هو أهم شيء ثم في العام الأخير من عقدي، سنرى ما سيحدث".

وعن تقارير بيعه حال عدم التوصل لاتفاق: "إذا كان يريدونني أن أرحل، فهذا شيء مختلف، ولكن ليفربول أوضح دائما أنهم يريدون بقاء صلاح".

وأتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية الرحيل عن آنفيلد قائلًا: "الرحيل سيكون عاطفيًا بالتأكيد، أن تلعب في هذا الجو الرائع وترى المشجعين دائمًا يساندونني، لدىّ لافتات في الملعب ويغنون أغنيتي دائمًا، ستكون لحظة حزينة حقًا".

كان الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم قد دخل الثلاثاء الماضي تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سجل هدفين في مباراة فريقه أمام نظيره مانشستر يونايتد، حيث ذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 5 أهداف ضد مانشستر يونايتد في موسم واحد. 

كما نجح محمد صلاح في معادلة رقم ستيفن جيرارد، بعد تسجيله هدفين في مباراة اليوم أمام فريق مانشستر يونايتد.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في شباك مانشستر يونايتد، برصيد 9 أهداف، معادلًا رقم النجم السابق للفريق ستيفن جيرارد.

وفاز ليفربول على مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة مؤجلة من الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "الأنفيلد".

عاجل