رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جريمة عائلية على الفطار.. لماذا أطلق هاني النار على أشقائه في الوراق؟

نشر
جريمة
جريمة

قبل موعد إفطار اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك كانت مدينة الوراق على موعد مع واحدة من أبشع الجرائم، بإطلاق موظف النار على 3 من أشقائه مما تسبب في مصرع اثنين وإصابة ثالث.

داخل منزل العائلة بمنطقة الوراق يقيم المتهم "هاني" برفقة والديه وزوجته و4 من أشقائه يسكن كل منهم في طابق منفصل عن الأخر، ويعمل على تدبير نفقات أسرته وأهل بيته، إلا اثنين من أشقائه لم يتزوجا بعد وكان لك سبب الخلاف الذي فرق جمع الأسرة وتسبب في إراقة الدماء.

مساء أول أمس جلس الشقيقين اللذين لم يتزوجا رفقة والدهما يشكوان له ارتفاع تكاليف الزواج ويطالباه بمساعدتهما في توفير نفقات الزواج كي يتمكنا من تجهيز عش الزوجية أسوة بأشقائهما فجاء رد والدهما لهما "أنا كبرت وأخواتكم هيساعدوكم".

تسربت تفاصيل تلك الجلسة إلى باقي الأشقاء ومن بينهم المتهم الي لم يبد إعجابه بالحديث "هم رجالة يجوزوا نفسهم.. كل واحد عنده مسؤولياته"، بعد قليل من تلك الجملة تقابل الأشقاء بشقة الأب ليتم فتح الحديث مجددا عن رغبة الشابين في مساعدة أشقائهم لهما كما ساعدهم والدهم في الزواج من قبل.

تدخلت زوجة المتهم في الحديث مع شقيقا زوجها ليحتد النقاش، وتحولت الجلسة العائلية إلى مشاجرة وتبادل السب ليهرول المتهم ممسكا ببندقية ألية ويفتح النار على أشقائه فأسقط اثنين منهم قتلى وأصيب أخر وفر المتهم هاربا خشية ضبطه، ليترك ورائه بركة دماء ومستقبل مظلم لأبنائه وعائلته.

تباشر النيابة العامة بالجيزة تحقيقاتها في واقعة مقتل عاملين على يد شقيقهما بسبب خلافات عائلية بينهما، وقررت تشريح جثتي الضحيتين، والتصريح بدفنهما بعد إعداد تقرير وافٍ عن سبب الوفاة.

وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

وكان ضباط مباحث قسم شرطة الوراق، تلقوا إشارة من غرفة عمليات النجدة بسماع دوي إطلاق أعيرة نارية داخل منزل كائن بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثتي شقيقين بهما آثار طلقات نارية.

وبسؤال أحد أفراد الأسرة أقر بقيام شقيقهما "موظف" بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري بندقية آلية تجاه شقيقيه المتوفين في مشاجرة نشبت بينهم بسبب خلافات عائلية، وجرى نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عاجل