رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تطالب الدول التي تتغنى بحقوق الإنسان بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت وزارة الخارجية فى فلسطين، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي، بضرورة فرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف جرائمه في الأرض الفلسطينية المحتلة.

كما طالبت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- الدول التي تتغنى بمبادئ حقوق الإنسان بالخروج عن صمتها والتحلي بالجرأة والتصالح مع مواقفها وشعاراتها المعلنة، ليس فقط لإدانة جرائم الاحتلال وإنما أيضاً، لفرض عقوبات دولية رادعة على إسرائيل تجبرها على وقف تصعيدها الجنوني للأوضاع في ساحة الصراع.

ودعت الخارجية الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية إلى الخروج عن صمتها أيضاً والبدء بتحقيقاتها في جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين.

وفى سياق متصل، أدانت الخارجية، انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد شعبنا، وحملت الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف، نفتالي بينت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات هذه الجرائم على ساحة الصراع برمتها.

واعتبرت الوزارة، أن جرائم الاحتلال بالضفة الغربية تظهر بشكل واضح عُمق الفاشية والعنصرية والتحريض على قتل الفلسطيني، وجوهرها واحد وهو قتل الفلسطيني دون أية ضوابط أو قيود، مشيرة إلى أنه منذ الأمس وحتى صباح اليوم ارتقى أربعة شهداء من شعبنا تم إعدامهم بدم بارد تنفيذا لتعليمات المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تتعامل مع كل فلسطيني كهدف للتدريب والرماية يمكن استهدافه وسلب حياته دون أي مبرر ودون أن يشكل أي خطر على جنود الاحتلال، وهو ما حصل بالأمس مع الشهيدة غادة سباتين (٤٧ عاما) من بلدة حوسان في بيت لحم.

عاجل