رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| انخفاض الإصابات والوفيات.. واعتماد 14 لقاح مضاد للفيروس بفعالية 95%.. و«الصحة» تعلن خلو مستشفيات البحيرة من الجائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

انخفاض إصابات ووفيات كورونا.. «الصحة» تكشف تفاصيل الوضع الوبائي

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتخصيص حوافز مادية مجزية للفرق العاملة في منظومة التطعيم ضد فيروس كورونا بالمحافظات التي تحقق نسبًا عالية في تطعيم المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، وذلك وفقًا للأعداد المستهدفة بكل محافظة.

«الصحة»: اعتماد 14 لقاح مضاد لفيروس كورونا بفعالية 95%

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن المنظمة اعتمدت حتى الآن 14 لقاح مضاد لفيروس كورونا والذين ثبتت فعاليتهم بنسبة 95%، إلا أن الأهم هو سلامة هذه اللقاحات والأمور المتعلقة باشتراطات الصحة والأمان.

أمجد الحداد: عدد كبير من الأطفال معرض لـ نزلات برد الفترة الحالية.. فيديو

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن جائحة كورونا محليًا مستقرة، ولا توجد أي مشكلات، وهناك انخفاض كبير في الأعداد المصابة بفيروس كورونا بمصر.

«الصحة» تعلن خلو مستشفيات البحيرة من فيروس كورونا للمرة الأولى منذ بدء الجائحة

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن خلو مستشفيات محافظة البحيرة من أي مرضى مصابين بفيروس كورونا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الجائحة، مشيرا إلى أن جميع نتائج تحاليل عينات PCR لفحص فيروس كورونا سواء للحالات المشتبهه أو المسافرين جاءت جميعها سلبية على مدار الـــ 10 أيام الماضية.

«الدواء الأمريكية»: لقاحات كورونا لا تتوافق مع متحور BA.2

قالت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، الأربعاء، إن لقاحات كوفيد-19 المتوافرة حالياً، لا تتوافق مع السلالة الجديدة من متحور أوميكرون BA.2، ولكن الجرعة المعززة تساعد في الحماية من المرض الشديد.

«كورونا حول العالم».. حصيلة الإصابات تتجاوز 493 مليون حالة

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 493 مليونا و710 آلاف و804 إصابات.

الصين تسجل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

 سجلت الصين اليوم الأربعاء 20 ألفا و472 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أعلى حصيلة يومية يتم تسجيلها منذ بداية الوباء، مع تزايد الحالات في شنجهاي على الرغم من كونها مغلقة.

عاجل