رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: اعتماد 14 لقاح مضاد لفيروس كورونا بفعالية 95%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن المنظمة اعتمدت حتى الآن 14 لقاح مضاد لفيروس كورونا والذين ثبتت فعاليتهم بنسبة 95%، إلا أن الأهم هو سلامة هذه اللقاحات والأمور المتعلقة باشتراطات الصحة والأمان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده الأن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لتسليط الضوء على يوم الصحة العالمي تحت شعار "كوكبنا ، صحتنا".

وكشف  مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، عن أسباب توقف توريد لقاح كوفاكس المضاد لفيروس كورونا، لافتاً إلى أن المنظمة وجدت بعض المشكلات المتعلقة بألية انتاج لقاحات فيروس كورونا والممارسات الجيدة والمثلى لإنتاج اللقاح، وعليه أوصينا بإيقاف لقاح كوفاكس في كافة الدول ونتواصل مع الهند لإعادة إنتاج اللقاح مرة أخرى.   

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المؤتمر الصحفي، سيناقش  المخاطر البيئية مثل تلوث الهواء، والمواد الكيميائية السامة، وعدم الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي، وسيجيبون على استفسارات وسائل الإعلام في هذا الصدد.

يشارك فى المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة مها العدوي، مديرة قسم تعزيز صحة السكان، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور أحمد باسل اليوسفي، مدير مكتب صحة البيئة المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل