رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 1294 حالة تعد على الأراضي في بنى سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ بنى سويف محمد هاني غنيم، إن إجمالي ما تم إزالته من تعديات خلال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي كانت قد بدأت في الفترة من 6 إلى 26 مارس الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، قد وصل إلى 1294 حالة تعد، بواقع (1036 حالة على مساحة 97 ألفا و341 متراً مربعا، و258 حالة تعد على مساحة 10 أفدنة و17 قيراطاً).


وأضاف غنيم - في بيان اليوم الثلاثاء - أن المرحلة الثانية، التي جرى تنفيذها في الفترة من 6 إلى 26 فبراير الماضي، شهدت إزالة 932 حالة، والتي سبقتها المرحلة الأولى من 19 إلى 30 يناير الماضي، وتم خلالها إزالة أكثر من 120 حالة، ليصل بذلك إجمالي ما تم إزالته على مدار المراحل الثلاثة من الموجة 19 إلى أكثر من 2300 حالة تعد على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


وأشار المحافظ إلى انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الــ 19 لإزالة التعديات، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.


ومن ناحية أخرى، أكد "غنيم" دعمه لمعارض منتجات مدارس التعليم الفني، مشيرا إلى أن مثل هذه المعارض يعتبر خطوة عملية لربط التعليم الفني بسوق العمل عن طرق تفعيل التدريب العملي والميداني لطلاب المدارس الفنية وتأهيلهم لسوق العمل.


جاء ذلك خلال افتتاحه معرض منتجات مدارس التعليم الفني الذي أقامته مديرية التربية والتعليم بمقر المدرسة الكهربائية بمدينة بني سويف، والذي يأتي في إطار فعاليات احتفال المحافظة بعيدها القومي مارس 2022.


وأكد المحافظ أهمية إقامة معرض دائم لتلك المنتجات والذي سيكون له عوائد ومكاسب كبيرة على مستوى التعليم الفني بما يسهم في توفير دخل وفرص عمل للشباب، فضلاً عن مساهمة المعرض في توفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة وخامات جيدة لجمهور المواطنين.


ووفقا لبيان للمحافظة اليوم تفقد "غنيم" - عقب الافتتاح أقسام المعرض، الذي شارك فيه 24 مدرسة صناعي وزراعي" ، ويضم تشكيلات متنوعة من المنتجات التي تميزت بالجودة العالية والأسعار المخفضة مقارنة بأسعار السوق في الفترة الحالية.


كما ناقش المحافظ مع الطلاب بعض الأعمال ومشروعات تخرجهم من المدارس الكهربية والميكانيكية منها.

عاجل