رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس خلال شهر رمضان ودرجات الحرارة

نشر
طقس رمضان
طقس رمضان

مع اقتراب الشهر الكريم يبحث الكثيرون عن حالة الطقس خلال شهر رمضان حتى يتعرفوا على درجات الحرارة المتوقعة في أيام الصوم المباركة عن طريق حالة الطقس خلال شهر رمضان.

كشفت هيئة الأرصاد توقعات حالة الطقس خلال شهر رمضان والمتوقع فلكيا أن تكون أول أيامه المباركة يوم السبت المقبل، الثاني من أبريل، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات. 

قال د. محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد إن آخر نماذج خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد خلال الأسبوع الجاري، وحتى بداية الأسبوع المقبل، بما في ذلك أول أيام شهر رمضان فلكيا.

حالة الطقس خلال شهر رمضان

وأضاف أن تكون حالة الطقس خلال شهر  رمضان مستقرة، ومع أول أيام شهر رمضان، تشهد البلاد طقسا معتدلا إلى دافئ خلال فترات النهار، على أن تستمر الأجواء شديد البرودة خلال فترات الليل.

ونفى شاهين وجود أي دليل على وجود أمطار خلال أول أيام شهر المبارك، لافتا أن  الأجواء لن تكون قارسة البرودة كما شهدنا في الأيام الماضية، وأوضح أن الأجواء ستكون أكثر استقرارا وتميل درجات الحرارة إلى الاعتدال، حيث يكون الطقس مشمسا في فترات النهار مع استمرار انخفاض الدرجات ليلا.

ونصح مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد المواطنين بتجنب تخفيف الملابس مع أول أيام شهر رمضان، خاصة أنه سيكون هناك فارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل 10 درجات، مشددا على ضرورة متابعة النشرة الجوية يوميا.

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال شهر رمضان بأن تشهد الأيام الأولى ارتفاعا في درجات الحرارة، تتجاوز الـ30 بدرجة أو اثنتين مئوية.

وقالت د. إيمان ، في مداخلة لبرنامج "مصر تستطيع"، على قناة dmc، مساء الخميس الماضي، إن الارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام الأولى من رمضان لا يعني أن الشهر كله سيشهد حرارة مرتفعة، بل على العكس فإن معظم الأيام خلال هذا العالم ستكون معتدلة، لافتة أن الشعور بالحرارة لن يكون عاليًا، بسبب انخفاض نسب الرطوبة بشكل كبير.

 

عاجل