رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لم يستمر 6 أشهر.. قصة زواج زكي فطين عبد الوهاب وسعاد حسنى

نشر
زكى فطين عبد الوهاب
زكى فطين عبد الوهاب

تصدر اسم الفنان والمخرج زكى فطين عبد الوهاب، ترند جوجل بمؤشر البحث جوجل الأشهر عالمياً ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بعد وفاته عن عمر ناهز الـ 61 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعلن الفنان الراحل، إصابته بالسرطان فى الرئة عام 2019 وتعافيه من المرض، وعاد لإعلان إصابته بورم جديد فى المخ عام 2021.

و كتب لجمهوره عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك، قائلاً، "أصدقائى الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف، أنى عندى ورم في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أنى مش هرد على تليفونات، دعولي بالشفاء".

منشور الفنان الراحل زكى فطين عبد الوهاب

وولد الفنان زكى فطين عبد الوهاب ، في 18 فبراير عام 1961، وهو ينتمى إلى عائلة فنية عريقة، والدته المطربة ليلى مراد ، ووالده المخرج فطين عبد الوهاب وخاله الموسيقار منير مراد وعمه الفنان سراج منير وجده الموسيقار زكى مراد ، وهو أثر عليه وتسبب في تعلقه بالفن من صغره بينما كانت والدته الفنانة الراحلة ليلى مراد ترفض التحاقه بالوسط الفنى.

و التحق زكى فطين عبد الوهاب ، بكلية الزراعة، وبعد مرور 3 أعوام قرر سحب أوراقه و تقديمها بالمعهد العالى للسينما قسم الإخراج، وتخرج منه عام 1983.

زواج زكى فطين عبد الوهاب وسعاد حسنى

وتعرف الفنان الراحل زكى فطين عبد الوهاب  على السندريلا سعاد حسنى ، أثناء تدريبه على يد زوجها السابق المخرج على بدرخان ، أثناء مشاركته فيلم "أهل القمة" عام 1981، بطولة الفنانة الراحلة سعاد حسنى وتقابلا عدة مرات وقررا الزواج منها وهو لايزال طالباً فى السنة الدراسية الأخيرة بالمعهد، ولكنه لم يدم طويلا، وانفصلا بعد عدة أشهر وهو الزواج الذى اعترضت عليه والدته الفنانة ليلى مراد، بسبب فارق السن بينهما خاصة وأنها كانت تكبره بعدة سنوات.

زكى فطين عبد الوهاب وسعاد حسنى

انفصال زكى فطين عبد الوهاب عن سعاد حسنى

وأشارالفنان زكى  فطين عبد الوهاب ، في أحد التصريحات له، أن السبب الرئيسى فى انفصاله عن الفنانة سعاد حسنى، بسبب عدم الاتفاق فيما بينهم من حيث الشخصية،  لكونه طالباً يدرس فى بداية حياته، وهى فنانة مشهورة وتكبره بعدة سنوات.

ديانة زكى فطين عبد الوهاب 

واعترف زكى فطين عبد الوهاب ، بأن والدته كانت يهودية، حتى اعتنقت الإسلام عن اقتناع تام، أثناء فترة زواجها من الفنان أنور وجدى عام 1946.

وكشف الفنان الراحل زكى فطين عبد الوهاب ، تفاصيل اعتناق ليلى مراد الإسلام من خلال ظهوره في لقاء تليفزيونى مع الإعلامية منى الشاذلى، قائلاً، "أمى كانت بتحب السيدة نفيسة والسيدة زينب، حتى لما كانت يهودية، وبتحب تسمع القرآن جدًا، وكان بيجي لنا شيخ كل يوم جمعة فى البيت، اسمه الشيخ محمد، كانت بتعشق صوته جدًا، والحكاية دى كانت موجودة فى بيوت عائلتها حتى لما كانت يهودية".

الفنانة الراحلة ليلى مراد

ونفى الفنان الراحل، ما أشيع حول حدوث انشقاقات داخل عائلة ليلى مراد ، بعد إشهار إسلامها، مؤكدًا على أنّ هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، قائلًا، محصلش انشقاق إطلاقًا، هى أسلمت مع خالى منير مراد بس، وباقى أخواتها كما هم ".

وكانت تعيش ليلى مراد أثناء زواجها من الفنان أنور وجدى ، فى عمار الإيموبيليا، وكانت تستيقظ كل ليلة عند بلوغ صلاة الفجر، وتيقظ زوجها أنور وجدى وتقول له،، مش عارفة أنام، وذات مرة أيقظت أنور وجدى مع حلول صلاة الفجر، قائلة له.. الله على المؤذن وهو بيقول الصلاة خير من النوم.. وقالت لأنور وجدى أنا عاوزة أدخل الإسلام "، وهو ما لم يتعامل معه الفنان في بداية الأمر بجدية، إلا أنها بعد إلحاح وشعوره بجديتها، حرص على الذهاب بها إلى مشيخة الأزهر، وأشهرت إسلامها ليلة القدر وأقامت أول مائدة الرحمن بشارع شريف بمنطقة وسط البلد.

خبراته الفنية 

وبدأ الفنان الراحل زكى فطين عبد الوهاب ، مشواره الفنى كمساعد للإخراج مع كبار المخرجين، ومن بينهم على بدرخان فى فيلم أهل القمة، سمير سيف فى فيلم شوارع من نار و يوسف شاهين من خلال فيلم اليوم السادس ".

وانتقل زكى فطين عبد الوهاب ، إلى أمريكا بهدف الحصول على خبرات جديدة، وعمل هناك مديراً فى بعديد من مواقع التصوير لعدد من الأفلام الأمريكية مثل "أقدار الحرب الدامية".

واستطاع الفنان الراحل زكى فطين عبد الوهاب ، إخراج فيلمه الأول، رومانتيكا عام 1996 وقابل العديد من المشكلات وهو ما ترتب عليه عدم تكرار تجربة الإخراجية.

وقدم العديد من الاعمال السينمائية من بينها، أفلام، "سرقات صيفية، إسكندرية كمان وكمان، مرسيدس، بحب السيما، واحد صحيح، الفاجومي، حرام الجسد وعمر الأزرق ".

وبرع زكى فطين عبد الوهاب  في تقديم الدراما التليفزيونية من خلال مسلسلات، "أهل كايرو، دوران شبرا، طرف ثالث، العراف، اسم مؤقت، الصندوق الأسود، فوق مستوى الشبهات، أيوب و بين السما والأرض ".

الفنان الراحل زكى فطين عبد الوهاب

جنازة الفنان زكى فطين عبدالوهاب

وتوفى الفنان زكى فطين عبد الوهاب مساء أمس الأحد الموافق 20 مارس 2022، عن عمر ناهز الـ 61 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان، وأقيمت صلاة الجنازة على الفنان الراحل، عقب صلاة المغرب، بمسجد السيدة نفيسة وتم دفن جثمانه بمقابر العائلة إلى جوار والده المخرج الكبير فطين عبد الوهاب بمنطقة صلاح سالم، بحضور عدد من الفناننين من بينهم، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ، نهال عنبر، منيرمكرم والمنتجة ماريان خورى.

جنازة الفنان زكى فطين عبد الوهاب
عاجل