رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تبحث مع لوكسمبورج وإستونيا العلاقات الثنائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين، مع دوق لوكسمبورج الأكبر الدوق هنري، الذي يزور الإمارات حاليًا، عددًا من القضايا محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، كما تطرقا إلى أهمية تطوير مجالات التعاون والارتقاء بها بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.


وأكد الشيخ محمد بن راشد - خلال اللقاء الذي عُقد على هامش زيارته لجناح لوكسمبورج بإكسبو 2020 دبي، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات - عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وأهمية دعمها وتعزيزها بما يحقق المصالح المتبادلة للدولتين والشعبين.


وفي السياق، التقى الشيخ محمد بن راشد مع رئيس إستونيا ألار كاريس، في جناح إستونيا بإكسبو دبي، حيث أكد حرص الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع الدول كافة، لما يحقق المصالح المشتركة لشعبها وشعوب الدول الصديقة.


وأشاد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالعلاقات التي تربط بين بلاده وإستونيا، والتعاون القائم بين البلدين في العديد من المجالات، لاسيما في مجالات الحوكمة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي، معربًا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون بين البلدين على المستويات كافة، لاسيما القطاعات الحيوية بما فيها صناعة المستقبل والخدمات الإلكترونية، وغيرها من المجالات الحديثة ذات الاهتمام المشترك.


من جانبه، أعرب رئيس إستونيا عن تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية للوصول بها إلى آفاق جديدة تسهم ضمن إطارها الأشمل في توسيع دائرة التعاون بين البلدين ضمن مختلف المجالات، مشيدا بتنظيم دبي المتميز للدورة الحالية من معرض إكسبو العالمي، والتي أسهمت بشكل كبير في تعزيز أطر التعاون الدولي لبلوغ أفاق أوسع.

عاجل