رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج الغذاء العالمي يحذر من أزمة جوع في اليمن بسبب نقص التمويل

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي، اليوم الثلاثاء من أزمة جوع في اليمن إذا لم يتم توفير تمويل عاجل.


وقال بيسلي - في بيان عقب الفعالية رفيعة المستوى المخصصة لإعلان التبرعات لليمن - إنه ما لم يتلقى البرنامج الأممي الأموال بشكل فوري فإن الجياع سيفقدون المساعدة في الوقت الذي هم في أمس الحاجة إليه، مشيرا إلى أن التمويل لليمن لم يصل أبدا إلى المطلوب.


وأشار إلى أن البرنامج اضطر إلى خفض الحصص الغذائية لـ8 ملايين شخص في بداية العام بسبب نقص التمويل، لافتا إلى أن 5 ملايين شخص معرضين لخطر الانزلاق في ظروف المجاعة، موضحا أن تمويل المنظمة للأزمة في اليمن بلغ حتى الآن 11 % فقط، وأن البرنامج يحتاج إلى أكثر من 887.9 مليون دولار لتقديم المساعدة الغذائية لحوالي 13 مليون شخص خلال الأشهر الـ6 القادمة.


من جانبه قال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن ريتشارد ريجان، إن الأزمة الأوكرانية أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وفجوة تمويلية تقارب 900 مليون دولار وبما يجعل خفض المساعدات الغذائية للمتلقين لها في اليمن أمرا مؤكدا، لافتا إلى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون لمساعدات غذائية هناك قد ارتفع إلى 17.4 مليون - بزيادة قدرها 1.2 مليون شخص مقارنة بالعام الماضي - ومن المتوقع أن يصل إلى 19 مليون شخص في النصف الثاني من العام اذا لم يكن التمويل وشيكا.

عاجل