رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الأوقاف: غلق مسجد الحسين بشكل مؤقت للانتهاء من أعمال تطويره.. التنسيق مع منتجي الدواجن لزيادة المعروض في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز”، عددا من الأخبار التي تناولتها القنوات الفضائية خلال الساعات الماضية وجاءت أبرز الأخبار كالتالي:

 

مستشار رئيس الجمهورية يكشف الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين عوض مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن هذه المرحلة تشهد استقرارًا وانخفاضًا مستمرًا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا وهذا ينتج عنه قله أعداد المصابين بالمستشفيات.

اتحاد الغرف التجارية: تجاوزنا ذروة ارتفاع الأسعار وبدأنا في الانخفاض

قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن مصر وصلت إلى السقف الأعلى لمستويات ارتفاع الأسعار جراء التضخم العالمي والأزمة الأوكرانية الروسية وبدأت بالفعل في تراجع الأسعار والانخفاض مرة أخرى. 
 

الزراعة: تنسيق مع "منتجي الدواجن" لزيادة المعروض في رمضان

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة بذلت جهودا كبيرة في الملف الزراعي، مؤكدا أن كافة السلع التى سيحتاجها المواطن خلال شهر رمضان ستكون متوفرة.

للطلاب العائدين من أوكرانيا.. شروط التسجيل في استمارة وزارة الهجرة

أعلنت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، أن أعداد الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الذين سجلوا في استمارة وزارة الهجرة بلغ عددهم 2197 طالبا.

بالفيديو.. وزيرة البيئة: تغير المناخ يمس حياة كل مواطن

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مؤتمر المناخ «COP 27» ليس مؤتمرًا عاديًا أو تجمعًا من الفنيين والوزراء لمناقشة قضية عادية، لافتة إلى أن مؤتمرات المناخ بعد اتفاق باريس 2015، بمثابة أكبر تجمع للتعاون متعدد الأطراف على مستوى الأمم المتحدة.

"صناعة الحبوب" قرار إيقاف تصدير بعض السلع يحدث زيادة في المعروض

قال المهندس وليد دياب، عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن مصر لديها مخزون كاف من القمح ممتد حتى 4 أشهر، وبالإضافة إلى أن موسم الحصاد والذى سيبدأ بعد شهر من الآن، سيرفع المخزون لمدة 10 أشهر وهو ما يسهم في توفير هذه السلعة الاستراتيجية حتى انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية، وتابع: "متوقع أن يكون محصول العام يصل لـ 4 ملايين طن".

«البيئة» تكشف كيفية الاستفادة من «البيوجاز» لتحويل المخلفات إلى غاز

قال الدكتور أحمد فاروق البري المدير التنفيذي لمؤسسة الطاقة الحيوية بوزارة البيئة، إن هناك أكثر من طريقة حتى يستفيد المصريون من وحدات الغاز الحيوي، حيث تشارك الجهات المانحة مثل بعض البنوك ومنظمة العمل الدولية لتنفيذ وحدات بيو غاز في بعض القرى مجانا، لكن المستفيد يقدم مساعدات متعلقة بعمليات الحفر.

«البيئة»: تكلفة إنشاء وحدة الغاز الحيوي 15 ألف جنيه

قال الدكتور أحمد فاروق البري المدير التنفيذي لمؤسسة الطاقة الحيوية بوزارة البيئة، إن الغاز الطبيعي تختلف مكوناته عن الغاز الحيوي الذي تستهدفه المؤسسة، موضحًا: "الميثان هو المكون الأساس للغاز الحيوي بالإضافة إلى ثاني أكسيد الكربون".

جويل مردينيان: مصر تغيرت للأفضل ومليئة بالطاقة الإيجابية.. فيديو

قالت  خبيرة التجميل اللبنانية جويل مردينيان، إنها لم تزور مصر منذ 2018، وعندما جاءت في 2022 وجدت تغييرا للأفضل والبلد مليئة بالطاقة الإيجابية.

رئيس تعليم الوافدين بالأزهر: لدينا طلاب من 137 دولة.. وننظم مسابقات للمواهب

قالت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تعليم الطلاب الوافدين الأجانب بالأزهر وعميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إنّ المركز يقدم العديد من الأنشطة والمسابقات والفعاليات، مثل مسابقة مواهب وقدرات تحت عنوان "تنمية واستدامة"، وكانت في العام الماضي تحت شعار "تنوع وتعايش"، إذ أن الأزهر لديه طلاب وافدين من 137 دولة.

الأوقاف: غلق مسجد الحسين بشكل مؤقت للانتهاء من أعمال تطويره.. فيديو

قال الدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير الأوقاف والمتحدث الرسمي، إنه تم غلق مسجد الإمام الحسين بشكل مؤقت وذلك لتمكين الهيئة الهندسية القائمة على تطوير المسجد من سرعة إنهاء أعمال التطوير.

التعليم العالي: اختبارات لتخصصات الطب والأسنان والهندسة للطلاب العائدين من أوكرانيا

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن عدد الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، والراغبين فى التحويل إلى جامعات أهلية وخاصة طبقا لقرارات الأسبوع الماضى، بلغ 2500 طالب، وذلك وفقا للاستمارة الموحدة التى جرى تدشينها عبر وزارتى الهجرة والتعليم العالي.