رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 923 إصابة جديدة و25 وفاة.. ومستشار الرئيس: الوضع الوبائي يتحسن كثيرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

 

تسجيل 923 إصابة جديدة بـ كورونا و25 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 1008 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 422223 حتى اليوم.

 

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 422223

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 422223 وخروجهم من المستشفيات، بعد خروج 1008 متعافيًا جديدا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

الصحة: تحصين كامل لأكثر من 50% للفئات العمرية أكثر من 18عاما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، تحصين كامل لأكثر من 50% للفئات العمرية أكثر من 18 عاما، وأكثر من 65% كجرعة أولى، "وهذا معناه أننا حققنا معدلات كبيرة جدا".

 

الصحة: العالم بدأ يتعامل مع كورونا مثل الإنفلونزا الموسمية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة أن الدولة المصرية توسعت في معدلات التطعيم خلال الفترة الماضية بشكل كبير جدا ضد فيروس كورونا، وذلك من خلال توفير كميات من التطعيم بأنواع مختلفة لكل فئات الشعب في كل مكان، مشيرا إلى أننا سنصل إلى تطعيم 70% من المواطنين خلال شهرين.

 

تاج الدين: الوضع الوبائي في مصر يتحسن كثيرا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن وباء كورونا مازال موجودا والإصابات موجودة والفيروس منتشر، لكن الوضع الوبائي في مصر تحسن كثيرا، موضحًا: "يجب أن نستمر في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وألا نتعجل في التخلي عنها، ويجب أن نكون أكثر حرصا حتى يستقر الوضع الوبائي بشكل أكبر". 

 

الصحة تكشف جهود مواجهة فيروس كورونا خلال عامين

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الإجراءات التى اتخذتها مصر لتحافظ على صحة مواطنيها من مارس 2020 حتى مارس 2022، وذلك على مدار عامين من ظهور جائحة فيروس كورونا.

عاجل