رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف جهود مواجهة فيروس كورونا خلال عامين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الإجراءات التى اتخذتها مصر لتحافظ على صحة مواطنيها من مارس 2020 حتى مارس 2022، وذلك على مدار عامين من ظهور جائحة فيروس كورونا.
 

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن مصر أصبحت أكثر قدرة على تشخيص الإصابة بفيروس كورونا كوفيد19 خلال 15 دقيقة فقط من خلال الفحوصات السريعة، كما تمكنت من توفير لقاحات فعالة ضد الفيروس من خلال سلاسل الإمداد العالمية والتصنيع المحلى.
 

وقال إن الدولة وفرت أدوية تعطى عن طريق الفم لمنع تدهور الحالات، كما وفرت علاج للمضادات وحيدة النسيلة لمنع الإصابة لمنخفضى المناعة، كما أنه أصبح لديها قدرة عالية على رصد المتحورات من خلال التسلسل الجينى.
 

وأفاد بأن مصر نجحت فى رفع الوعى المجتمعى بطرق الوقاية من أسباب الإصابة بالأمراض التنفسية الفيروسية وكيفية تجنبها، كما قدم الجيش الأبيض من أعضاء الفريق الصحى كنز لا ينفذ من التضحيات فى مواجهة الجائحة.
 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف

عاجل