رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المخرج محمود سليمان عضوا بلجنة تحكيم مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يشارك المخرج محمود سليمان كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية والقصيرة للدورة (23) لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 17 حتى 23 مارس الجاري، برئاسة المخرج سعد هنداوى.


وأوضحت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية -في بيان أصدرته اليوم الأحد- أن المخرج محمود سليمان تخرج في المعهد العالي للسينما في القاهرة عام 1997 بعد دراسته الإخراج السينمائي، ونشر العديد من المقالات في الصحف والمجلات العربية السياسية والاجتماعية والثقافية، كما صدرت له ثلاث مجموعات قصصية، وفاز بعدة جوائز في مجال الكتابة الأدبية في مصر والعالم العربي.


وأشارت إدارة المهرجان إلى أنه بعد تخرج محمود سليمان، كتب وأنتج وأخرج بعض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية التي حصدت أكثر من 65 جائزة في مهرجانات دولية عدة، ومنها مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.


ونوهت إدارة المهرجان بأن محمود سليمان شارك في لجان التحكيم في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، كانت آخرها عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الـ(42) لمهرجان موسكو السينمائي الدولي، كما أشرف على بعض الورش لتطوير الفكرة والسيناريو وصناعة الفيلم الروائي والتسجيلي.


جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، سنويا بمحافظة الإسماعيلية.


ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.