رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملك ركلات الترجيح.. زيزو يسير بخطى ثابتة ورقم مميز ينتظره لدخول العالمية

نشر
أحمد سيد زيزو لاعب
أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك

يثبت أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك كل يوم أنه لاعب جيد من طراز رفيع، بعد الأداء الذي يقدمه مع الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية، بجانب مستواه أيضا مع منتخب مصر الذي انضم له بعد حالة التألق مع فريقه.

زيزو الذي يعيش أفضل فترات حياته من التألق نجح في أن يكون واحدا من العناصر الأساسية بالفريق الأبيض منذ انضمامه لصفوف الزمالك، وأصبح لاعبا لا غنى عنه في تشكيل الفريق.

أمس وتحديدا في مباراة الزمالك وفيوتشر واصل زيزو تألقه مع الزمالك، ونجح في إحراز هدفين في مرمى فيوتشر من ضربتي جزاء، في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين وعاد الزمالك لانتصاراته من جديد محققا أول فوز في عام 2022.

هدفا زيزو في مرمى فيوتشر جعلاه يتربع على صدارة ترتيب هدافي مسابقة الدوري؛ بعد أن وصل إلى 7 أهداف بفارق هدف عن أقرب منافسيه مروان حمدي مهاجم سموحة، ويأمل زيزو أن يحرز مزيدا من الأهداف مع القلعة البيضاء حتى يصبح هداف البطولة المحلية.

ملك ركلات الجزاء 

لقب زيزو مع الزمالك بـ"ملك ركلات الترجيح" بعد أن أصبح هو المسدد الأول بالزمالك في ركلات الترجيح بسبب دقته العالية ومهارته في التسديد على المرمى وعدم فشله في إهدار أي ركلة جزاء سددها حتى الآن مع الزمالك.

زيزو سدد 20 ركلة جزاء مع الزمالك بنسبة نجاح 100%، ولم يخفق في أي ضربة تصدى لها؛ وهو ما يعكس حالة التركيز الشديدة للاعب خلال تسديده لركلات الجزاء.

أحمد سيد زيزو

تسديدة على طريقة الكبار 

 أحرز زيزو أمس، هدف الزمالك الأول في مرمى فيوتشر من ضربة جزاء، ولكنها ليست مثل أي ضربة جزاء يسددها أي شخص، بعد أن قام زيزو بتسديد ركلة الجزاء على طريقة اللاعبين الكبار أمثال ميسي وراموس وغيرهم من اللاعبين.

ويتميز زيزو بتسديداته الصاروخية أيضا، ولا تنسى جماهير الزمالك التسديدة الصاروخية على مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي في نهائي بطولة إفريقيا، والتي ارتطمت بالعارضة وهزت قلوب جماهير القلعة البيضاء وقتها وتمنوها لو كانت في الشباك لكان اللقب ذهب وقتها للزمالك وليس الأهلي.

زيزو

رقم مميز في انتظار زيزو 

زيزو سجل 20 ركلة جزاء حتى الآن مع الزمالك ولا يعرف الإخفاق أمام المرمى وتحديدا في ركلات الترجيح.

وأصبح زيزو على موعد مع تحقيق رقم مميز؛ حيث تفصله ركلة جزاء ينجح في تسديدها ليدخل قائمة أفضل 10 مسددين لركلات الجزاء في العالم خلال العقد الأخير.

أحمد سيد زيزو 

ركلة الجزاء الأغلى في تاريخ زيزو 

وتعد ركلة الجزاء الذي سددها أحمد سيد زيزو في مرمى نهضة بركان المغربي بنهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 هي الركلة الأغلى في تاريخ زيزو مع الزمالك وهي التي منحت الزمالك لقب البطولة وقتها بالفوز على الفريق المغربي بركلات الترجيح.

زيزو يكسر رقم جورجينو 

واستطاع أحمد سيد زيزو أن يكسر رقم جورجينو لاعب تشيلسي ويصبح أكثر لاعب في التاريخ تسجيلا لركلات الترجيح المتتالية بـ18 ركلة جزاء.