رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يويفا يستبعد الحكام الروس من جميع البطولات الرسمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، استبعاد الحكام الروس من كافة البطولات الرسمية له، وذلك بسبب الأحداث السياسية الأخيرة ضد أوكرانيا.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أن الحكام الروس، لن يقوموا بإدارة المباريات في الفترة المقبلة، حتى إشعار آخر، وحدوث تطورات جديدة بشأن الأمور بين روسيا وأوكرانيا في الفترة المقبلة.

وقرر الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم «فيفا» و«يويفا» رسميًا، مساء  الاثنين الماضي، تعليق مشاركات منتخبات روسيا والفرق الروسية في جميع المنافسات حتى إشعار آخر.

جاء ذلك، على خلفية العملية العسكرية التي شنتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، ولاقت رفضًا قاطعًا من معظم المنظمات الدولية.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بيانًا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها "فيفا"، واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر الاتحادين معًا، أن جميع الفرق الروسية، سواء كانت فرق وطنية أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كلًا من بطولات فيفا أو يويفا، حتى إشعار آخر".

وعبر رئيسا الفيفا واليويفا عن أملهما في "أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل ملحوظ وسريع، بحيث تصبح كرة القدم مرة أخرى قوة دافعة للوحدة والسلام بين الناس".

 

عاجل