رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| الرئيس السيسي: نفذنا مبادرات لرفع مستوى معيشة المواطن.. والصحة العالمية تحذر من كارثة إنسانية في أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الرئيس السيسي: عالمنا لا يملك رفاهية التقاعس عن مواجهة تغير المناخ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة المناخ العالمية وتبعاتها السلبية ألقت دون شك بظلالها على جهود دولنا في التعافي من الجائحة، وتجاوز تأثيراتها المتعددة خاصة في الدول النامية؛ وعلى الرغم من ذلك فإن عالمنا اليوم لا يملك رفاهية الانتظار أو التقاعس عن القيام بالجهد المطلوب لمواجهة تغير المناخ.

الرئيس السيسي: مصر نفذت مبادرات لرفع مستوى معيشة المواطن رغم أزمة كورونا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر استطاعت تجاوز الكثير من تباعات أزمة كورونا خلال العاميين الماضيين من خلال سياسات مالية واقتصادية واجتماعية أثبتت نجاحها وفعاليتها

الرئيس السيسي: التعافي من كورونا ممكن إذ توافرت الإرادة الدولية الصادقة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة جائحة فيروس كورونا كشفت بشكل جليل عن مواطن ضعف ببعض جوانب المنظومة الدولية، التي يتعين علينا التوقف عندها وبحثها بهدف إيجاد حلول فعالة للتغلب عليها.

الحكومة: إذا استدعى الأمر تشكيل خلية أزمة للطلاب المصريين بأوكرانيا لن نتأخر

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك تواصلا دائما بين الحكومة ووزارتى الخارجية والهجرة؛ لبحث تداعيات الأزمة الروسية على المصريين بأوكرانيا، موضحا أن كل ما يتعلق بالطلاب المصريين في أوكرانيا سيصل إلى السفارة، والتي بدورها ستبلغ وزارة الخارجية ومنها لرئاسة مجلس الوزراء.
 

الرئيس السيسي: جائحة كورونا كانت ولا تزال أزمة إنسانية بوجه عام

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لمنظم العمل الدولية على تنظيم منتدى العالمي للتعافي من الجائحة، واصفا المنتدى  بالمهم  كونه يجمع بين رؤساء الدول والحكومات بوصفهم المسئولين عن صياغة وتنفيذ سياسات دولهم الوطنية، وبين قادة عدد من أهم المنظمات والبنوك ومؤسسات التمويل الدولية الذين تساهم شراكتهم مع الحكومات في صياغة التوجهات العالمية لشتى قضايا الدولية التي تهمنا وتؤثر على شعوبنا ومستقبلنا فضلاً عن ممثلي العمال وأصحاب الأعمال الذين يطلعون بدور بالغ الأهمية في عالم أصبحنا ندرك فيه جميعا حجم التداخل  بين الأزمات الدولية المختلفة ومدى التأثير الواسع لها على كافة مناحي الحياة

وزير الخارجية المجري: حطمنا رقما قياسيا في التجارة مع مصر

قال وزير الخارجية والتجارة المجري، بيتر سيارتو، إن العلاقات الاقتصادية بين بلاده ومصر، في أفضل حالتها على الإطلاق، موضحا: “حطمنا رقما قياسيا في التجارة بين البلدين، حيث وصلت العام الماضي إلى 400 مليون دولار".

سامح شكري: العلاقات «المصرية- المجرية» مبنية على أسس متينة

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك اهتماما توليه المجر للعلاقات مع مصر، واهتماما أيضًا توليه مصر لاستمرار هذه العلاقة.

خبير علاقات دولية: طلاب مصر في أوكرانيا بخير.. والأسعار ستزداد 25%

قال تيمور دويدار، مستشار قطاع الأعمال والعلاقات الدولية، إنه يتواصل مع الطلاب المصريين في أوكرانيا، موضحًا: "الطلاب بخير موجودين في المخابئ من الصبح ومفيش حاجة بتحصل في المدن ومش هتحصل".

الصحة العالمية تحذر من كارثة إنسانية في أوروبا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا

حذرت منظمة الصحة العالمية من كارثة إنسانية في أوروبا؛ بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، الذى حدث صباح اليوم الخميس؛ وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

فيديو| خبير: الحرب الروسية على أوكرانيا ستعود بخسائر اقتصادية عالمية

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إنّ العالم كله سيكون خاسرا بسبب الأزمة الأوكرانية، موضحًا: "بداية الحرب لم تكن اليوم أو الأمس أو الأسبوع الماضي، لكن أسعار البترول شهدت زيادة كبيرة منذ بداية العام بسبب زيادة احتمالات التدخل الروسي في أوكرانيا.

فيديو| خبير علاقات دولية: أمريكا لم تدِر الأزمة الأوكرانية بالكفاءة المطلوبة

قال طارق البرديسي، خبير في العلاقات الدولية، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم تُدر الأزمة الأوكرانية بالكفاءة المطلوبة والنجاعة المتوقعة، فقد كان من الممكن منح روسيا الحد الأدنى من الضمانات، لكن غض الطرف عن المطالب الروسية أدى إلى التصعيد.

فيديو| المصري للشؤون الخارجية: القصف الروسي موجه للجماعات اليمينية المتطرفة

قال السفير عزت سعد، مدير المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن القصف الروسي لأوكرانيا كان متوقعا، موضحًا: "تابعنا في الأيام الأخيرة إشارات بالتوقيتات التي سيقوم الجانب الروسي بعمل عسكري، وأنا لست رجلا عسكريا لكن كل ما يمكن أن أقوله، إن الأمر يتعلق بعملية عسكرية خاصة موجهة لهدف معين ضد الجماعات المتطرفة في جمهورية دونباس.

أستاذ سياسات دولية: الفيتو الروسي سيوقف القرار الأمريكي ضدها بسبب أوكرانيا

أكد أشرف سنجر، أستاذ السياسات الدولية بجامعة بورسعيد، صعوبة تمرير القرار الأمريكي المزمع طرحه في مجلس الأمن اليوم لإدانة التدخل الروسي في أوكرانيا بسبب حق الفيتو.

فيديو| تفاصيل تسليم 100 قمر صناعي مفكك إلى المدارس في المحافظات

أعلن الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، توقيع برتوكول تعاون بين الوكالة ووزارة التربية والتعليم، لتسليم 100 مدرسة بجميع المحافظات، القمر الصناعي الذي يعلم طلاب الثانوية العامة، أساسيات تكنولوجيا الفضاء.

عاجل