رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| خبير علاقات دولية: طلاب مصر في أوكرانيا بخير.. والأسعار ستزداد بـ25%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال تيمور دويدار، مستشار قطاع الأعمال والعلاقات الدولية، إنه يتواصل مع الطلاب المصريين في أوكرانيا، موضحًا: "الطلاب بخير موجودين في المخابئ من الصبح ومفيش حاجة بتحصل في المدن ومش هتحصل".

وأضاف دويدار - في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر - أن سعر الحديد والفحم والذرة والقمح وغيرها من السلع سترتفع بنسبة 25%: "المشكلة هتكون على الكل، والخطر الأكبر المواجهة مع الولايات المتحدة والأطلسي ونعيش تطورات تاريخية".

وتابع مستشار قطاع الأعمال والعلاقات الدولية، أن العملية العسكرية شكلت صدمة كبيرة في للروس والأوكرانيين: "محدش عاوز يصدق إن الروس بيحاربوا الروس، والناس مش مستوعبة اللي بيحصل، يعيشون مأساة وكارثة للشعب".

وأردف: "هناك انقسام سياسي ولا أتمنى أن ينضم المواطنون إلى هذا الانقسام، وهناك مخاطر اقتصادية كبيرة تهدد العالم، لأن أكبر موردي القمح والذرة وزيت الطعام هو الموردون الأوكرانيون والروس، وبالتالي فإن الحرب ستؤدي إلى حدوث تضخم وارتفاع الأسعار".

ولفت، إلى أن التوغل الروسي موجود على أرض الواقع لكنه ليس كما يُصور، إذ أن الشوارع الأوكرانية يعمها الهدوء ولا توجد قوات روسية في المدن، وإذا تم الغزوة فلن تشهد البلاد حرب شوارع: "لكن الجيش الروسي هيحاوط المدن الكبيرة"