رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|2003 إصابات جديدة و54 وفاة.. وأستاذ أوبئة يتوقع ظهور متحور جديد قريبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي:

2003 إصابات جديدة بفيروس كورونا و54 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن خروج 1239 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 402121 حتى اليوم.

أستاذ علم أوبئة يكشف سر الفعالية العالية للقاحات «mRNA» ضد كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم الدواء وانتشار الأوبئة، إن لقاحات mRNA ذات مستويات عالية من الحماية ضد الإصابة بـكورونا، مؤكدا أهمية استعانة مصر بالتكنولجيا الحديثة فى تصنيع لقاحات كورونا، خاصة لقاحات mRNA  الفعالة بشكل استثنائي التي طورتها شركة فايزر.

 

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 402121

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 402121 وخروجهم من المستشفيات، بعد خروج 1239 متعافيًا جديدًا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

تاج الدين: مصر تعاملت بحرفية مع أزمة كوورنا

 أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، على أن مصر استطاعت أن تتعامل بحرفية مع أزمة كورونا وأدارتها بالتوقع الفعال والجيد لكل أثارها؛ لا سيما على القطاع الصحي، وذلك عن طريق أخذ التدابير اللازمة من توفير اللقاحات وتسخير كافة امكانات الدولة للمواجهة وغيرها من الإجراءات ذات الصلة.

 

فيديو| أستاذ أوبئة يتوقع ظهور متحور كورونا جديد أكثر انتشارًا قريبًا

كشف الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم الدواء وانتشار الأوبئة، أنه من الاحتمال ظهور متحور جديد لكورونا قريبًا، وربما قبل نهاية منتصف العام الحالي 2022.

عاجل