رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطولات تشتاق إلى أقدام صلاح لكتابة التاريخ مع ليفربول

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل محمد صلاح، قائد منتخب مصر، اعتلاء عرش هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتهاء الجولة السادسة والعشرين من بطولة "بريميرليج" للموسم الحالي 2021-2022، التي اختتمت مساء أمس، بمواجهتي ليدز يونايتد ضد مانشستر يونايتد، وولفرهامبتون أمام ليستر سيتي.

ونجح الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في قيادة فريقه للفوز على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهدف 150
سجل صلاح هدفًا ساهم في انتصار ليفربول، ورفع رصيده  لـ 150 هدفًا بقميص " الريدز"، وبات عاشر لاعب يصل لهذا الرقم في تاريخ النادي، كما صار ثاني أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز ليواصل الفرعون المصري تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم.

واستطاع صلاح هذا الموسم تسجيل 25 هدفًا حتى الآن في 30 مباراة بمختلف المسابقات، إضافة لصناعته 9 أهداف ومازال ينتظر أرقام قياسية أخرى قد يحققها هذا الموسم.

أهداف محمد صلاح مع ليفربول
وصلت أهداف محمد صلاح مع ليفربول حتى الآن إلى 150 هدفا، بواقع 112 في الدوري الإنجليزي، و33 في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، و4 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

بطولات تنتظر صلاح التهديف بها مع ليفربول 
وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك 4 بطولات أخرى ظهر فيها محمد صلاح مع ليفربول لكنه لم يتمكن من هز الشباك فيها، وهي كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية وبطولة الدرع الخيرية في إنجلترا.

وشارك محمد صلاح في بطولة كأس العالم للأندية عام 2019 مع ليفربول في مباراتين، وتمكن من قيادة الفريق للتويج باللقب عبر صناعة هدف في الفوز 2-1 على مونتيري المكسيكي في نصف النهائي، لكنه لم يتمكن من التسجيل.

وقبلها أسهم محمد صلاح في فوز ليفربول بكأس السوبر الأوروبي في العام ذاته، بعد الفوز على مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح عقب التعادل 2-2، لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف في المباراة.

وعلى الصعيد المحلي، لم يتمكن محمد صلاح من هز الشباك مع ليفربول في بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك بسبب قلة ظهوره فيها، حيث شارك خلال مواسمه الـ5 مع ليفربول في مباراتين فقط في البطولة، لم يتمكن من هز الشباك فيهما.

الأمر ذاته حدث في بطولة الدرع الخيرية بإنجلترا؛ حيث إن ليفربول خسر نسختين متتاليتين للبطولة مطلع موسمي 2019-2020 و2020-2021 بركلات الترجيح، بعد التعادل مع مانشستر سيتي وأرسنال بنتيجة 1-1، ولم يسجل صلاح في المباراتين.

عاجل