رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رياح وأمطار وانخفاض في درجة الحرارة الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم وغدا سنشهد استمرار استقرار الأحوال الجوية، كون البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح الأرض، سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وارتفاع طفيف درجات الحرارة.

وأضافت  منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن طقس اليوم معتدلا الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، مائلا للدفء على محافظات شمال الصعيد، دافئا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار، وفور غياب أشعة الشمس والدخول فى فترات الليل يكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، وأحيانا يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال سيناء، موضحة أن درجة الحرارة ليلاً في تلك المناطق أقل من 5 درجات.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه كانت هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وهي ما أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق كونها كانت كثيفة، ولكن مع سطوع أشعة الشمس الرؤية بدأت تتحسن.

وناشدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم الانخداع بالطقس الدافئ خلال فترات النهار والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية صباحا وليلاً حتى انتهاء فصل الشتاء في 20 مارس.

وكشفت عن أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، ستبدأ البلاد التأثر بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي بالبحر المتوسط، وكميات الأمطار به ستكون أقل من التي شهدناها أمس وأول أمس، لكنها ستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة على محافظات السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، مصاحبة معها نشاط بالرياح وانخفاض بالطقس.

 

عاجل