رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هدافي الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح في أمان رغم الغياب وجوتا يحاول التهديد

نشر
محمد صلاح بمباراة
محمد صلاح بمباراة ليفربول وليستر سيتي

ما زال الفرعون المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، يعتلي صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، رغم غيابه طيلة الفترة الماضية عن مباريات فريقه بالمسابقة، نظرًا للمشاركة مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

محمد صلاح عاد إلى صفوف ليفربول، وشارك بديلًا في مباراة أمس الخميس، أمام ليستر سيتي، وكاد أن يسجل هدفين على الأقل خلال المباراة، لكنه لم يحالفه التوفيق، في أي من الفرصتين اللتين أتيحتا له، ليظل رصيده من الأهداف كما هو 16 هدفًا.

البرتغالي دييجو جوتا، زميل محمد صلاح في ليفربول، هو أقرب ملاحقي الفرعون المصري على صدارة الهدافين، لكنه لم يستغل غياب نجم منتخب مصر طيلة الفترة الماضية، بتسجيل أي أهداف، مكتفيًا بالـ10 أهداف الذي سجلهم بالمسابقة.

ويبدو أن عودة محمد صلاح من جديد إلى ليفربول، أشعلت الحماس لدى دييجو جوتا، الذي ضرب شباك ليستر سيتي، ليلة أمس الخميس، بثنائية الفوز، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 2 هدفًا، ليحاول الاقتراب من محمد صلاح، الذي ما زال حتى الآن في منطقة آمنة بالصدارة.

وقلص دييجو جوتا، الفارق مع محمد صلاح المتصدر إلى 4 أهداف، حيث أصبح رصيده 12 هدفًا، مقابل 16 هدفًا سجلهم محمد صلاح مع الريدز بالبطولة حتى الآن، رغم غيابه ما يقرب من شهر عن فريقه، لمشاركته بأمم إفريقيا، إلا أن هذا الأمر لم يزيحه من الصدارة.

وإليكم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي كالتالي:

محمد صلاح - ليفربول - 16 هدفًا.

دييجو جوتا - ليفربول - 12 هدفًا.

هيونج سون - توتنهام - 9 أهداف.

جيمي فاردي - ليستر سيتي - 9 أهداف.

ميكائيل أنطونيو - وست هام يونايتد - 8 أهداف.

كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد - 8 أهداف.

عاجل