رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الصحة تنظم 14 قافلة طبية بالمحافظات.. وإطلاق حملة ترويجية لمحميات جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الخميس- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

الصحة تطلق 14 قافلة طبية بالمحافظات ضمن «حياة كريمة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 14 قافلة طبية، اليوم الخميس، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المحافظات التي ستجرى فيها القوافل الطبية هي (القاهرة - البحيرة - مطروح - دمياط - المنوفية - جنوب سيناء - الغربية - البحر الأحمر - بني سويف - سوهاج - المنيا - قنا - أسيوط - أسوان).

وزارة البيئة تطلق الحملة الترويجية لمحميات جنوب سيناء 

أعلنت وزارة البيئة، أنه سيتم إطلاق الحملة الترويجية لمحميات جنوب سيناء تحت شعار "Eco South Sinai"، اليوم الخميس، والتي تستهدف الترويج للمحميات الطبيعية والمساعدة على خلق منتج سياحي بيئي جديد وقيم لمحميات الغابة المتحجرة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

السفير البلجيكي في القاهرة يفتتح معرضا فنيا لـ لوك ديسكماخر

يفتتح فرانسوا كورنيه ديلزيوس، السفير البلجيكي بالقاهرة، وفنان الكاريكاتير المصري، جلال جمعة، مساء اليوم الخميس، معرض كاريكاتير للفنان البلجيكي "لوك ديسكماخر"، وذلك في أتيلية "بيت جلال" بميدان عابدين، بالقاهرة، بحضور نخبة من النقاد، والفنانين والمهتمين بفن الكاريكاتير، والجمهور العام.

طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 10

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس نهارا طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

الخارجية الروسية: لافروف سيعقد لقاءات مع نظرائه من بريطانيا واليونان وبولندا والبرازيل

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، سيبحث قضية الضمانات الأمنية مع وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، اليوم الخميس، في موسكو.

رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور أوكرانيا

 يبدأ الرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ووزير الخارجية البولندي زبيجنيو راو، اليوم الخميس، زيارة إلى أوكرانيا لعقد اجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى، لبحث سبل حل الأزمة.
 

«الوادي الجديد» تستضيف مهرجان ألعاب جامعات الجنوب

قال الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، إن الجامعة استعدت لاستضافة مهرجان ألعاب جامعات الجنوب في نسخته الثالثة خلال الفترة من 10 إلى 14 فبراير الجاري، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية. 
 

حفل لفرقة أوبرا الإسكندرية بمناسبة عيد الحب

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، اليوم الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبدالحميد عبد الغفار، على مسرح سيد درويش، ضمن احتفالات دار الأوبرا المصرية بعيد الحب.

حفل «فن الأكابيلا» ببيت السناري

يستضيف بيت السناري، التابع لمكتبة الإسكندرية، حفلًا فنيًا بعنوان "كلاسيكيات.. فن الأكابيلا" للفنانة داليا إيهاب يونس، في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

ويتضمن الحفل مجموعة من الأغاني الشعبية والكلاسيكية من الفلكلور، التي تجسد تاريخ ولحظات الفرح والسعادة عند المصريين، وكذلك وعاداتهم وتقاليدهم، من خلال الاعتماد على الأصوات البشرية بدلًا من الآلات الموسيقية لصنع الموسيقى.

الفلبين تفتح حدودها أمام السياح الملقحين بشكل كامل ضد كورونا

قالت وزيرة السياحة الفلبينية، برناديت رومولو-بويات، إن بلادها ستفتح حدودها أمام السائحين الملقحين بشكل كامل ضد فيروس كورونا بدءا من اليوم الخميس.

عاجل