رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحول الرقمي وعالم الروبوت.. فعاليات إجازة منتصف العام في مطروح وجنوب سيناء

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة "إن هناك خطة طموحة لتنفيذ حزمة تدريبات لوحدات التدريب من خلال تدشين مبادرة تدريب على التحول الرقمي خلال إجازة منتصف العام الدراسي".
وأوضح وكيل تعليم مطروح - في بيان صحفي اليوم الأحد - أن الفئة المستهدفة في مبادرة التحول الرقمي هم كل رؤساء أقسام التدريب بالإدارات التعليمية ومسؤولي الوحدات التدريبية في المدارس؛ في إطار مواكبة المديرية لاستثمار وسائل التواصل والتكنولوجيا الحديثة في تطوير منظومة التدريب والتمكين المهني للعاملين، وكذلك خلق تنافسية بين وحدات التدريب بالمؤسسة التعليمية. 
وأضاف أن المبادرة تقوم على ثلاث مستويات، الأول (إدارة التدريب بالمديرية)، والثاني (الإدارات التعليمية)، والثالث (للمدارس)، مشيرًا إلى أن إدارة التدريب قامت بإعداد برامج تنمية مهنية للتدريب على تصميم قاعدة بيانات إلكترونية تحفظ فيها الإحصائيات والبيانات؛ ما يسهل عمل استدعاء المعلومات وقت الحاجه إليها بسهولة ويسر في ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمي.
ولفت إلى أن إجازة منتصف العام ستشهد تنفيذ المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا لمجموعة من البرامج وورش العمل الخاصة بالأنشطة العلمية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة لكورسات لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب وأولياء الأمور.
وفي سياق متصل، بدأت اليوم بجنوب سيناء فعاليات اليوم الأول لخطة أنشطة إجازة نصف العام بالمركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي التابع لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومقره المدرسة الثانوية الفندقية في العاصمة طور سيناء.
وتضمنت الفعاليات ورشة عمل عن "عالم الروبوت"، أدارها المدرب مصطفى علام، بمشاركة عدد من طلاب المدارس من مختلف المراحل الدراسية، وبحضور فريق المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي.

عاجل