رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يتفقد الحي اللاتيني ومشروعات الإسكان في العلمين الجديدة.. صور

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مشروع الحي اللاتيني، المقام على مساحة 404 أفدنة، كما تفقد أحد نماذج الوحدات والتشطيبات، وذلك فى ختام زيارته اليوم لمدينة العلمين الجديدة.

ومن جهته، أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار أن الحي اللاتيني يتكون من 6 مناطق، بواقع 65 مجمعا سكنيا، يضم 220 عمارة سكنية ومناطق خدمية متميزة، بإجمالي يصل إلى نحو 12.5 ألف وحدة، حيث يتم استكمال أعمال الهيكل الخرساني بنسبة إنجاز 92%، كما سيتم الانتهاء من أعمال الواجهات للعمارات المطلة على الطريق الساحلي بنهاية مارس المقبل.

وقال: "إن العلمين الجديدة تشهد كذلك تنفيذ الكمبوند السكني "مزارين" بمساحة 700 فدان، والذي يشتمل على عدد من نماذج الفيلات والشاليهات والعمارات، بالإضافة إلى مسطحات تجارية وخدمية بإجمالي 618 فيلا و552 شاليه و22 عمارة".

وأضاف أن مدينة العلمين الجديدة تشهد أيضاً تنفيذ العديد من المشروعات في قطاع الإسكان، من بينها تنفيذ مشروع الداون تاون، والذي يتكون من 40 عمارة سكنية بإجمالي 1320 وحدة، بمساحات تتراوح من 90 م2 إلى 300 م2 للوحدة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتجري أعمال تركيب المصاعد.

وبيّن أن منطقة أبراج الداون تاون تشهد تنفيذ برج أيقوني بارتفاع 250 مترا، و4 أبراج أخرى بارتفاع 200 متر، ويجرى تنفيذ أعمال الأساسات، حيث يتم التنفيذ من خلال الشركة الصينية المنفذة لأبراج العاصمة الإدارية.

ونوه الجزار بأن منطقة الإسكان بمدينة العلمين الجديدة تشهد تنفيذ عمارات الإسكان المتميز بإجمالي 80 عمارة، حيث تم تسليم 45 عمارة للمستفيدين ويجري الانتهاء من تنفيذ 35 عمارة أخرى، وكذلك 128 عمارة سكن مصر، حيث تتراوح مساحات الوحدات من 110 م2 إلى 130 م2، وسيتم الانتهاء منها في 30 يونيو القادم.

عاجل