رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم برا المنهج.. ما لا تعرفه عن القصة والأبطال وحقيقة اقتباسه

نشر
فيلم برا المنهج بطولة
فيلم برا المنهج بطولة الفنان ماجد الكدوانى

تصدر اسم فيلم برا المنهج ، ترند جوجل، بمحرك البحث الأشهر عالمياً "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد إعلان مهرجان المركز الكاثوليكي عن اختياره للفيلم، للمنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان المقرر إقامة بدورته الـ 70 في الفترة من 20 – 27 مايو المقبل.

واختيرا فيلم برا المنهج  للمخرج عمرو سلامة، ضمن قائمة أحسن 7 أفلام تم عرضها في العام الماضي 2021، طبقاً لـ الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم، الذي يقام ضمن فعاليات الدور ة الـ47 والـ48 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي.

وحصل  فيلم برا المنهج، على جائزة أحسن فيلم، خلال حفل أقيم بمركز سينما الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية نهاية يناير الماضي.

أبطال فيلم برا الدنيا بطولة ماجد الكدوانى

قصة فيلم برا المنهج 

ودارت قصة  فيلم برا المنهج ، حول العنصر الدرامي الملموس للقلب من خلال، حكاية الطفل "نور" اليتيم الذي يبلغ من العمر 13 عاماً ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز، اختبئأ من العالم، لتنشأ علاقة صداقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز مما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

وتسلط قصة فيلم برا المنهج الضوء حول تعرض الطفل نور للتنمر من أصدقائه بسبب شكله وارتدائه نظارة طبية، ويطلقون عليه لقب "عماشة"، فضلًا عن ضربه وعدم احترامهم له، على الرغم من أنه طفل يتيم فقير يحتاج إلى الاهتمام، بحسب ما أكده برومو الفيلم.

فيلم برا المنهج بطولة ماجد الكدوانى

أبطال فيلم برا المنهج 

ويشارك الفنان الكبير ماجد الكدوانى ، بطولة فيلم برا المنهج  بالاشتراك مع الفنانة روبي، الطفل عمر الشريف، أسماء أبواليزيد، أحمد خالد صالح ودنيا ماهر، مدير التصوير أحمد بشارى "شيكو"، قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة وإنتاج شاهيناز العقاد.

حقيقة اقتباس فيلم برا المنهج

وأكد المخرج عمرو سلامة، الاستعانة بمراجع تاريخية في فيلم برا المنهج، وأجبرته الرقابة على وضع اسم المراجع على التتر.

وأشار المخرج عمرو سلامة، إلى أن فيلم برا المنهج به العديد من الحقائق التاريخية الهامة، وتم التدقيق حتى تكون المعلومات صحيحة، خاصة وأن فكرة الفيلم مبتكرة ولم يتم اقتباسها من أي عمل، وأتحدى أي حد يجيب مشهد مشابه، مشيراً إلى أن قصة الفيلم أصلية تماماً ولم تؤخذ عن قصة فيلم أجنبي، بالإضافة إلى أنه لم يحرف أي شيء في التاريخ.

المخرج عمرو سلامة مخرج فيلم برا المنهج

وأضاف المخرج عمرو سلامة، إلى أنه اختار الجرافيكس التي تناسب خيال طفل في فترة الثمانينيات وكيف كان يفكر وملابس الشبح الذي جسدها الفنان ماجد الكدواني، وبدورها أخذت وقتا كبيراً في اختيارها واختيار ملابس الأطفال التي ستعبر عن الشخصيات بالفيلم.

موعد عرض فيلم برا المنهج للمخرج عمرو سلامة 

شهدت دور العرض السينمائي بمصر والعالم العربي، عرض فيلم برا المنهج بطولة الفنان ماجد الكدوانى والفنانة روبى منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي 2021 "15 ديسمبر 2021".

 أماكن عرض فيلم برا المنهج 

وبدأت دور العرض السينمائية بمصر عرض فيلم برا المنهج بطولة ماجد الكدوانى بعد مشاركته في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمملكة العربية السعودية، بعد إطلاق البوستر الرسمي للفيلم والترويج للعمل بشكل منفرد.

فيلم برا المنهج بطولة ماجد الكدوانى

وعرض فيلم برا المنهج، كـ فيلم ختام بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة بالسعودية كأول مهرجان سينمائي بالمملكة.

ويستعد الفنان ماجد الكدوانى لتصوير فيلم بعنوان "فضل ونعمة" بطولة الفنانة هند صبري، وفيلم بعنوان "أبو النسب"، كما يشرع في البدء فى تصوير الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي أوائل شهر أغسطس المقبل على أن يعرض فى نوفمبر من العام القادم 2023 بالإضافة لتصوير الجزء الثاني من فيلم "وقفة رجالة".

فيلم برا المنهج