رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل قيامة عثمان.. تعرف على مواعيد وقنوات عرضه

نشر
مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان

يتطلع آلاف المشاهدين لمتابعة مسلسل قيامه عثمان الجزء الثالث على قناة “atv” التركية التي تبدأ عرض حلقات المسلسل، والتي تشترك في إذاعته عدة قنوات أخرى من بينها قناة اليرموك الأردنية التي تذيعه يوم الخميس من كل أسبوع تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على أن تكون الإعادة في الساعة 12 ظهراً في اليوم التالى.

وتعرض قناة الفجر الجزائرية، مسلسل قيامه عثمان، يوم الخميس من كل أسبوع تمام الساعة 10.30 مساءاً، على أن يعاد المسلسل مرة أخرى في اليوم التالي تمام الساعة 4 عصراً.

ويحاول متابعو المسلسلات التركية، متابعة مسلسل  قيامة عثمان في جزئه الثالث على قناة atv التركية الحلقة الـ 75.

ويعتبر مسلسل قيامة عثمان أحد أفضل المسلسلات التركية، وتم بث الجزء الأول للمسلسل في 20 نوفمبر 2019، وتكون من 27 حلقة، وأذاعت قناة atv التركية مسلسل قيامة عثمان الجزء الثانى في أكتوبر 2020 حتى شهر يونيو 2021 مكون من 27 حلقة.

وبدأ عرض مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث في السادس من أكتوبر 2020 ومن المقرر أن يستمر حتى منتصف العام القادم 2022.

ويسعى متابعو وعشاق مسلسل قيامة عثمان أحد أهم وأشهر المسلسلات التركية، والتي تتمتع بنسبة مشاهدة عالية لما تحتويه من أحداث تاريخية ممتعة وشيقة، للحرص على متابعة الحلقة 75 والتي عرضت 14 ديسمبر الجاري على قناة atv التركية فى موسمه الثالث

ويعد مسلسل قيامة عثمان، واحدا من  أهم المسلسلات التي أطلقتها الشركات التركية، وتضم بينها عدد كبير من نجوم الدراما التركية، أصحاب الأدوار البارزة في نجاح المسلسل على مدار الجزء الأول والثاني.

وأشارت شركة بوزداج التركية، إلى استمرار عرض مسلسل قيامة عثمان لعدة مواسم قادمة خاصة بعد النجاح الكبير في استقطاب قطاع كبير، واستحوذ على نسب مشاهدة عالية من الجماهير منذ انطلاق الموسم الأول خلال الفترة الماضية، واستطاع منافسة المسلسلات التركية بقوة.

مسلسل قيامة عثمان

وتدور أحداث مسلسل قيامة عثمان، حول تأسيس الدولة العثمانية، وكيف استطاع عثمان آن استكمال مسيرة والدة في الفتوحات، مما جعل الكثير من الأعداء ترقبه ومحاولة القضاء عليه.

ويقوم عثمان أن بدوره في إطار تاريخي درامي أكشن رومانسي في بعض الأحيان حول الجوانب الشخصية، السياسية والاجتماعية للسلطان عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، منذ بداية صراعه مع عمه دوندار حول الصراع على منصب أمير القبائل التركية خاصة بعد وفاة والد عثمان أن مؤسس الدولة العثمانية، مروراً بالصراعات الداخلية في القبائل التركية ثم الصراعات الشرسة والقاسية مع المغول والبيزنطين الذين كانوا يحاولون السيطرة على الأناضول، لما تحتويه من خيرات، ومحاولة منهم لإنهاء الدولة التركية وتهجيرهم إلى أراضى أخرى.

وتقوم قناة اليرموك الفضائية الأردنية بعرض أحداث الجزء الثالث من مسلسل قيامة عثمان المؤسس عثمان الخميس من كل أسبوع، وذلك بعد يوم واحد من عرضه على قناة atv التركية والتي تعرض مسلسل قيامة عثمان على شاشتها بشكل حصري، ويتم ترجمة الحلقة إلى اللغة العربية ويعرض على الكثير من القنوات الفضائية العربية الأخرى والمواقع الإلكترونية.

مسلسل قيامة عثمان

تردد قناة اليرموك الفضائية الأردنية

القمر الصناعي نايل سات

التردد 11678

الاستقطاب عمودي

الترميز 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

تردد قناة ATVالتركية

القمر الصناعي نايل سات

التردد 10796

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز 27500

معامل تصحيح الخطأ 5/6

تردد قناة مصر أم الدنيا

القمر الصناعي نايل سات

التردد 11602

معدل الترميز 27500

معامل تصحيح الخطأ 5/6

واستطاعت الدراما التركية، اكتساح الساحة الدرامية وبقوة خلال الفترة الأخيرة بالتركيز على المسلسلات التركية التاريخية، وبدوره فإن مسلسل قيامة عثمان، هو مسلسل تاريخي درامي تدور احداثه حول فترة تأسيس الدولة العثمانية على يد الغازي عثمان ابن أرطغرل، وتم عرض الموسم الأول والموسم الثاني وحققوا نجاحاً كبيراً، وحالياً يعرض الموسم الثالث ونال استحسان الملايين واستطاع تحقيق نجاح مذهل وبشكل كبير.

مسلسل قيامة عثمان

وتحتوي الحلقة 75 من مسلسل قيامة عثمان، على الكثير من الأحداث الشيقة والممتعة للغاية، وتدور الحلقة حول إنقاذ الشيخ أديب على من يد ميخائيل كوسيس من قبل شخصاً غير متوقع ، كما يستطيع السيد عثمان من حصار نيكولا في قلعة إيناغول من قبل تورغوت ألب، ومن جانب أخر سيتم اتفاق غوندوز مع الوزير السلجوقى علم شاه لاختطاف مارى، وتسليمها إلى نيكولا، من خلال وضع المنوم لمارى فى الشراب من قبل زوجة غوندوز وسيتم كشف سر بوران ألب مع الوزير السلجوقى.

مسلسل قيامة عثمان