رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة| أنقذ كلبين من الموت.. مخرج شهير يخوض مغامرة إنسانية مثيرة بالحي الهادئ

نشر
إنقاذ كلبين من الموت
إنقاذ كلبين من الموت

بين تقارير المنوعات والأخبار الغريبة بالعديد من المواقع الصحفية العالمية عشرات القصص والأخبار حول إنقاذ كلب لصاحبه، أو لأهل البيت الذي يعيش معهم، أو لطفل صغير كان قاب قوسين أو أدنى من الموت.

ما شهده حي المعادي، الواقع جنوب القاهرة، والشهير بـ"الحي الهادئ"، أمس السبت، هو الأمر غير المعتاد، بعدما أنقذ المخرج واليوتيوبر الشهير أيمن مصطفى، كلبين من الموت بردًا وجوعًا ومرضًا.

تلقى أيمن مصطفى المقيم شرق القاهرة، وتحديدًا في حي الشروق المطل الواقع بين طريقي "القاهرة- السويس" و"القاهرة- الإسماعيلية" اتصالاً هاتفيًا من أحد أصدقائه يطلب فيه التحرك سريعًا إلى المعادي لتنفيذ مهمة إنسانية، تستهدف إنقاذ كلبين من شرفة أحد عقارات المعادي.

ويقول أيمن مصطفى لـ"مستقبل وطن نيوز": "أنا من هواة تربية الكلاب، وعشقي لهذا المخلوق الذي لم أجد اوفى منه في حياتي لصاحبه، دفعني لاقتناء أكثر من كلب بمنزلي."

وأوضح اليوتيوبر، تلقيت اتصالات عديدة من أصدقائي يطلبون مني إنقاذ كلبين محبوسين في شرفة أحد منازل المعادي لمدة أسبوع، بدون طعام، أو شراب، أو غطاء يحميهم من موجات البرد القاسية التي مرت بها مصر خلال الأسبوع المنقضي.

الكلبين في الطابق الثالث وصاحب الشقة غير متواجد فكيف سيتم إنقاذهما؟.. ذلك هو السؤال الذي حاول أيمن مصطفى الإجابة عنه طوال رحلة ذهابه من الشروق إلى المعادي، والتي استغرقت ساعة تقريبًا.

"ونش الأثاث المنزلي" كان كلمة السر والإجابة عن سؤال أيمن مصطفى، الذي قال: "سعيك إلى الخير دائمًا ما يكون مصحوب بالتيسير الرباني"، بعد وصولي إلى مكان العقار المحتجز به الكلبين، وجدت "ونش نقل العفش" متواجد أمامي، بعد أن انتهى من نقل أثاث أحد سكان الشارع المحتجز به الكلبين، فطلبت منه أن يصعد بي إلى الطابق الرابع لإنقاذ الكلبين.

وذكر أيمن مصطفى، للأسف صاحب الكلبين غير متغيب عن المنزل كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي، فقبل وصولي بساعة واحدة كان موجودا بالمنزل، لكنه يتعمد تعذيب الكلبين، بعد إدخال الطعام والشراب لهما، وعلاجهما.

وأشار اليوتيوبر، إلى أنه كلما اتصل أهالي الشارع بصاحب الكلبين، وأخبروه بالحال المرضي الذي وصلا إليه الكلبين، قال لهم: “لا شأن لأحد بهذا الأمر.. أنا عارف”.

وتابع مصطفى: "عملية الإنقاذ استغرقت نصف ساعة"، فقد وجدت الكلبين في حالة مرضية صعبة، وفاقدين الثقة في أي إنسان، وهذا ما جعلهم في حالة تشرس، وعدوانية تجاه أي شخص يقترب منهما.

واضطر اليوتيوبر إلى الهبوط بـ"ونش الأثاث" مرة أخرى حتى يحضر طعام للكلبين، حتى يطمئنهما، ويكسب ثقتهما، ونجح مصطفى في إنقاذ الكلب الأول والهبوط به من الطابق الرابع في سلام وأمان.

وواجه أيمن بعض الصعوبات أثناء عملية إنقاذ الكلب الثاني، موضحًا أن الكلب الثاني كان في حالة شراسة شديدة، وقام بعقري أكثر من مرة، لكن في النهاية استطعت التعامل معه، ووضعه بالونش بمفرده والنزول به إلى الشارع.

وعن الحالة التي وجد عليها اليوتيوبر الشهير الكلبين، أوضح أن الكلبين كان متبقي لهما 24 ساعة أو أقل وكانا فارقا الحياة، فدرجة حرارتهما انخفضت إلى 33، ودرجة حرارة الكلاب الطبيعية تتراوح ما بين 39-40.

وشخصت عيادة الطب البيطري التي تتولى علاج الكلبين البلديان الآن حالتهما، بأنهما يعانيان من جفاف وأنيميا شديدة، ولديهما فيروس في المعدة سبب لهما قرح، بالإضافة إلى وجود حشرات بأجسادهم تسببت في إحداث حالة "جرب"، إلي بعض القرح الجلدية.

وتلقى أيمن مصطفى العديد من طلبات الدعم من محبي الحيوانات، وجمعيات الرفق بالحيوان، بعدما علموا أن مصاريف علاج الكلبين تخطت الـ5 ألاف جنيه حتى الآن، هذا بخلاف المسؤولية القانونية التي يمكن أن يتحملها اليوتيوبر الشهير، نظرًا لدخوله منزل بدون إذن مسبق من صاحبه.

ويقول أيمن مصطفى: "أعلم أن ما فعلته به مسؤولية قانونية كبيرة على، لكن أملي في أن الله مطلع ويعلم أن نيتي كانت خيرًا، فلن يخذلني"، مشيرًا إلى أن عملية الإنقاذ جميعها موثقة بالفيديو والصور، بخلاف شهود العيان من أهالي الشارع الذين تابعوا معي عملية الإنقاذ لحظة بلحظة.

عاجل