رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة كورونا في 24 ساعة| إنشاء أكبر مجمع تبريد لحفظ اللقاحات.. وتحديد أسباب تجاوز أعداد الإصابات حاجز الألف حالة يوميا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز" على مدار الـ24 ساعة الماضية عددًا من الأخبار التي تناولت مستجدات كورونا في مصر والعالم.

وجاءت أبرز الأخبار كالتالي:

الرعاية الصحية تطلق حملة «اعرف أكتر» للتوعية بخدمات التأمين الصحي الشامل


تطلق الهيئة العامة للرعاية الصحية، حملة توعوية تحت شعار «اعرف أكتر»، للتعريف بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ودور الهيئة في تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمنتفع بالمنظومة داخل المحافظات الثلاث التابعة للهيئة (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية).

 

«علمية كورونا» تكشف أسباب تجاوز أعداد الإصابات حاجز الألف حالة يوميا


علق الدكتور وجدي أمين، استشاري الأمراض الصدرية، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن الزيادة التي شهدتها معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تجاوزت الألف إصابة بعد أشهر طويلة، حيث حققت أمس 1232 حالة إصابة جديدة.

 

طبيب: تسبب «أوميكرون» في التهابات العين أمر نادر الحدوث

قال الدكتور أيمن الشبيني، أستاذ الفيروسات بجامعة زويل، إن فيروس كورونا يخترق الجسم من الأنف والفم وقد ينتقل عن طريق العين ويصيب بعض الأغشية ويسبب التهابات، موضحًا أن تسبب متحور أوميكرون في حدوث التهابات العين نسبته قليلة جدا مقارنة بطرق الإصابة الأخرى.

مصر تنشئ أكبر مجمع تبريد لوجيستي بمصانع «فاكسيرا» لحفظ اللقاحات


شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بحضور السفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك بيوتيك"، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

تحذير جديد من الصحة العالمية بشأن خطورة «أوميكرون»


حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم من الاعتقاد بأن متحور أوميكرون ليس خطيرا، قائلا: "إن المتحور ينتشر بكثافة ويؤدي إلى دخول حالات كثيرة للمستشفيات".

نقابات الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض تثمن قرار الرئيس برفع مكافأة الامتياز

حاز قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، برفع مكافأة أطباء الامتياز لتخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض، التى تصرف لهم خلال فترة التدريب فى سنة الامتياز، على إشادة من كافة النقابات، مؤكدين أن هذا القرار يصب في صالح المهنة وتطوير المنظومة الصحية.

الصين تتبرع بـ10 ملايين جرعة من لقاح كورونا لمصر


أكد لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، أن بلاده تقدم دعما قويا لمصر لتحقيق هدفها الرامي إلى تطعيم 70 في المئة من المواطنين بحلول منتصف العام الحالي.

تسجيل 1303 إصابات جديدة بـ كورونا و 26 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 1399 متعافيًا من فيروس  كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 336028 حتى اليوم.

وزير المالية: لا توجد خطة لزيادة رسوم أو ضرائب خلال الفترة المقبلة

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط إنه سيتم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يوليو القادم، لكل الدرجات الوظيفية، لافتًا إلى أن عدد المستفيدين من الزيادات الجديد وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي 5 ملايين موظف.
 /////////////////////////////////////////////////////////////////

جامعة عين شمس تقرر إجازة تبادلية للعاملين ضمن إجراءات مواجهة كورونا

أصدر الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بمنح العاملين بالإدارة العامة بالجامعة ووحدات الجامعة المختلفة إجازة بالتبادل على دفعتين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

عميد «علوم سياسية الإسكندرية»: قرارات الرئيس تحقق العدالة الاجتماعية

كشف الدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية في جامعة الإسكندرية، عوائد قرارات الرئيس السيسي، اليوم، على المعلمين وأساتذة الجامعات؛ خاصة بعد قرار رفع الحافز لأساتذة الجامعات.

رئيس فريق تجارب اللقاح المصري: لا يؤثر على أي وظائف بالجسم

 

كشف الدكتور أسامة عزمي، رئيس فريق التجارب السريرية على لقاح كورونا المصري بالمركز القومي للبحوث آخر تطورات اللقاح.