رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«علمية كورونا» تكشف أسباب تجاوز أعداد الإصابات حاجز الألف حالة يوميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور وجدي أمين، استشاري الأمراض الصدرية، وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن الزيادة التي شهدتها معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تجاوزت الألف إصابة بعد أشهر طويلة، حيث حققت أمس 1232 حالة إصابة جديدة.

وأوضح وجدي أمين - في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز"، اليوم الثلاثاء - أن السبب في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا قد يكون بسبب متحور أوميكرون، بالإضافة إلى أن معدلات الإصابة تزداد خلال فصل الشتاء خاصة خلال شهري يناير وفبراير حيث أن الأمراض الفيروسية تكون عالية الانتشار.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أن كافة الحالات المسجلة بفيروس كورونا حاليًا تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة.

وأضاف أن مصر ما زالت في الموجة الرابعة من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن زيادة معدلات الإصابة من عدمه مرتبط بسلوكيات المواطنين من حيث الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والإقبال على الحصول على التطعيم.

وأكد أن اللجنة ستقوم بتحديث بروتوكول علاج كورونا بعد وصول الأدوية الجديدة المتعاقدة عليها وزارة الصحة لمصر، والحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل