رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لأزمات رشوان توفيق مع ابنته

نشر
الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

تصدر الفنان القدير رشوان توفيق ، الترند، بقائمة الأكثر بحثا بمحرك البحث الأشهر عالميا "جوجل"؛ بعدما قررت الدائرة 3 مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، تأجيل دعوى آية رشوان توفيق ضد والدها الفنان رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان توفيق، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان لجلسة 24 يناير الجاري للاطلاع على الدعوى الفرعية التى أقامها الفنان رشوان توفيق، لندب خبير لتقدير حجم التشطيبات التى تمت داخل الشاليه.

وجاء فى موضوع الدعوى، أن المدعية "آية رشوان توفيق" والمعلن إليهم لديهم إرث من المرحومة أميمة عبدالرحمن، وتطالب فيها ببطلان عقد قسمة "شاليهات عبارة عن شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الماضية بين الفنان رشوان توفيق  وابنته آية وزوجها بسبب الخلافات المادية بينهم.

وأقامت آية رشوان توفيق، دعاوى ضد والدها  الفنان رشوان توفيق ، تطالب فيها ببطلان عقد بيعه فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لشقيقتها الإعلامية هبة الله رشوان توفيق، إضافة إلى دعوى تطالب فيها بإلغاء توكيلين صادرين منها له، وبطلان عقد القسمة المحرر من والدها لصالحها وشقيقتها هبة وحفيدته؛ إذ تقول إن والدها أنهى حالة الشيوع فى إرث والدتهم "شاليهين برأس سدر" بإعطائها نصيبا أقل من نصيبها الحقيقى المحدد بعقود البيع.

الفنان رشوان توفيق وعائلته مع الإعلامى عمرو الليثى 

وولد الفنان رشوان توفيق فى الثانى من فبراير عام 1933، بـ حى السيدة زينب، ويبلغ من العمر89 عاما ويعتبر والدته من أولياء الله الصالحين، وأنه أدى فريضة الحج لأمه وأبيه.

وبدأ الفنان رشوان توفيق ، حياته بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية، والتحق بالعمل التليفزيونى، من خلال العمل كمدير ستوديو ثم مساعد للمخرج كمال أبو العلا ببرنامج من الجانى، ثم أصبح مذيعا وقدم برنامجا شبابيا.

وشارك رشوان توفيق ، بأول مسرحية بالتليفزيون، بعنوان " شيء فى صدرى" إخراج نورالدمرداش، ثم حصل على إخراج برنامج من الجانى؟

وتنوعت أدوار الفنان رشوان توفيق ، ما بين الشرير والكوميدى والصعيدى والاجتماعى والدينى، وتميز وأبدع بالأدوار الدينية، خاصة بالأعمال الرمضانية، وتألق بدور الشيخ زهران بـ مسلسل الضوء الشارد ، وأبدع بدورعمران المنشاوى بمسلسل الليل وآخره بطولة الفنان يحيى الفخرانى وهدى سلطان.

وأكد محامى  الفنان الكبير رشوان توفيق ، أن حالة الفنان النفسية، تسوء بشكل كبير بسبب الصراع القضائى بينه وابنته؛ خاصة أنه لا يسعى للحصول على أحكام بعكس حرصه على عودة ابنته لحضنه.

الفنان رشوان توفيق وزوجته

وأضاف محامى الفنان الكبير رشوان توفيق ، أنه قدم لهيئة المحكمة إقرارا موقع من "آية" ابنة رشوان توفيق، يبيح له التصرف فى أمواله سواء عقود بيع أو قسمة فى أملاكه، مشيرا إلى أن محامى الابنة طلب التأجيل للرد على الإقرار.

وكشف محامى الفنان رشوان توفيق ، حقيقة الصلح بين موكله وابنته آية، مشيرا إلى إنه لم يتم أى تصالح بين الطرفين حتى الآن، خاصة و أن الابنة تريد الأموال وشاليه وترفض التصالح.

وأكد محامى  الفنان رشوان توفيق ، على أن هناك تأثيراً خارجياً على ابنة الفنان رشوان توفيق يطالبها بعدم الصلح مع والدها، رغم أنه ما زال يقدم يد العون بالتصالح، وعدم حل المشاكل العائلية عبر المحاكم وساحات القضاء.

وحرص  الفنان الكبير رشوان توفيق ، على طمأنة  جمهوره على صحته، مؤكدا أنه بخير ويتماثل للشفاء، خاصة وأنه يتلقى العلاج بالمنزل بسبب عزله واتباعه لـ بروتوكول العلاج بانتظام، خاصة وأن أعراض كورونا الخاصة به ضعيفة؛ بحسب ما أكده له الأطباء المعالجين، قائلاً "شكرا لكل الزملاء وللشعب المصرى اللى عايز يطمن على صحتى .. أنا كويس دلوقتي.. الحمد لله وفضل الله علينا عظيم".

وأضاف الفنان القدير رشوان توفيق -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن مع الإعلامى سيد عبر فضائية الحدث اليوم- أن حالته الصحية جيدة، وأدعو الله إتمام شفاء الجميع.

وأشار الفنان رشوان توفيق ، "الحمد لله عبدالرحمن أبو زهرة حالته اتحسنت.. وعمال اتصل عليه علشان أطمن عليه.. ولما نبيل الحلفاوى كلمنى إمبارح قولتله ربنا يكرمك وياريت تطمنى على عبدالرحمن، والحمد لله إنه بخير".

وأعلنت الإعلامية هبة الله رشوان توفيق، إصابة والدها الفنان القدير رشوان توفيق بفيروس كورونا، من خلال منشور لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قائلة،  أن والدها الفنان رشوان توفيق  كان مع الفنانة مديحة حمدى فى ندوة يوم الخميس قبل الماضى؛ حيث شعر بعدها ببعض الأعراض حتى ارتفعت حرارته يوم الأربعاء الماضى.

وأكدت هبة رشوان توفيق، أن والدها  الفنان رشوان توفيق فى المنزل ويتلقى بروتوكول العلاج، ولم يذهب إلى المستشفى كما أشيع، وأن هذه إصابته الثانية بالفيروس".

الفنان رشوان توفيق وابنته هبة الله رشوان توفيق