رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي والفيش والتشبيه في 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي، والفيش والتشبيه في ٢٠٢٢.. أتاحت وزارة الداخلية، خلال الفترة الأخيرة عددًا من الخدمات الإلكترونية الهامة التي يحتاجها الجماهير، وكانت من بين تلك الخدمات تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي، والفيش والتشبيه في ٢٠٢٢؛ لمنع التكدس أمام منافذها، وتيسيرًا على المواطنين.

على كل شخص يريد أن يعرف تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي، والفيش والتشبيه في ٢٠٢٢، يجب أن يكون على دراية كاملة بالأوراق المطلوبة، من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي والفيش والتشبيه، حتى يوفر على نفسه العناء والوقت والجهد.

استخراج بطاقة رقم قومي

تكلفة استخراج بطاقة رقم قومي ٢٠٢٢

تختلف تكلفة استخراج بطاقة رقم قومي 2022، عن استخراج بطاقة رقم قومي العادية على حسب المدة الزمنية لصدورها، واستمارة عادية فئة 45 جنيهًا تسلم بعد 15 يومًا، واستمارة عاجلة فئة 120 جنيهًا تسلم بعد 3 يومًا.

رسوم استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل  

تم تحديد رسوم استخراج بطاقة رقم قومي بدل فاقد مستعجل 2022 بشراء استمارة مميزة فئة 170 جنيهًا تسلم بعد 24 ساعة.

خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2022

إذا أردت استخراج بطاقة رقم قومي 2022، يجب أن تكون حاملا لاستمارة البطاقة من السجل المدني الخاصة بـ استخراج بطاقة رقم قومي بدل فاقد مستعجل 2021، وتقديم محرر رسمي لإثبات شخصية والوظيفة ومحل إقامة المتقدم لاستخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021.

استخراج بطاقة رقم قومي


شروط استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2022

أما إذا كنت تريد استخراج بطاقة رقم قومي 2022، فعليك أن تكون على دراية بعدة شروط بينها أن يكون مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم للحصول على بطاقة بدل فاقد مستعجل عن 16 سنة، وأن يكون الشخص الذي يرغب في الحصول على الشهادة مدرج بياناته ومسجلة لدى السجل المدني ولديه بيان ميلاد.

غرامات التأخير لـ استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2022

وهناك غرامة مالية لمن يتأخر عن موعد استخراج بطاقة رقم قومي 2022، بحسب التاريخ المحدد في بطاقته الشخصية لانتهائها تصل إلى 100 جنيه عند التأخر على 6 شهور وذلك في أول مرة عند عمر 16 سنة، و50 جنيهًا غرامة عند التأخر عن التجديد بعد انتهاء مدتها.

تكلفة استخراج فيش وتشبيه 2022

وبالنسبة لـ تكلفة استخراج فيش وتشبيه 2022، فهناك مصاريف حددت لـ تكلفة استخراج فيش وتشبيه 2022، وهي 70 جنيها، وفي حالة استخراج فيش وتشبيه 2022، من على الفيش أونلاين عبر موقع وزارة الداخلية يتم دفع 100 جنيه بالإضافة إلى مصاريف التوصيل على البيت والتي يتم تحديدها من خلال الموقع، أما إذا كنت تقدمت بطلب استخراج فيش وتشبيه 2022 مستعجل من خارج مصر للمواطنين المقيمين بالخارج، فيكتب طلب من السفارة بـ الدولار، وفي حالة الطلب ترجمة الصحيفة إلى اللغة الإنجليزية فيلزم المتقدم بدفع مبلغ زيادة.

استخراج فيش وتشبيه

خطوات التسجيل استخراج فيش وتشبيه مستعجل
 

وزارة الداخلية أعلنت عبر صفحتها على الفيس بوك، عن أنه من الممكن إنهاء استخراج فيش وتشبيه في 3 خطوات بكل بساطة ويسر، بداية من الدخول على موقع وزارة الداخلية أو تطبيق الوزارة عبر الهاتف المحمول.

فإذا كنت تريد أن تقوم بـ استخراج فيش وتشبيه، عليك تسجيل الدخول إلى حسابك أو تسجيل حساب جديد في حالة إن لم يكن لديك حساب من قبل، وبعدها عليك الدخول إلى قسم الأدلة الجنائية، من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

بعد أن تنتهي من اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة، وهي “استخراج فيش وتشبيهعليك اتباع الخطوات، واستكمال البيانات المطلوبة كاملة واختيار ويتم الدفع الإلكتروني، بعد يومين من التسجيل والانتهاء من الخطوات وتسجيل حفظه، تصلك الصحيفة، على عنوان الاستلام الذي تم تحديده في البيانات، ويمكن أيضا الحصول على الخدمة نفسها من خلال تطبيق وزارة الداخلية عبر الهواتف الذكي.

طريقة استخراج فيش وتشبيه مستعجل داخل القسم

وعن طريقة استخراج فيش وتشبيه، فمن خلال جهاز المسح الحي يقوم موظف مصلحة الأمن العام بأخذ البصمات العشر لأصابع الأيد للشخص المتقدم بالطلب، وتسجيل بياناته، وبعدها يقوم بتبصيم المواطن باليد اليمنى ماعدا الإصبع الإبهام، ثم يقوم بعمل بصمة لأصابع اليد اليسرى ماعدا إصبع الإبهام، وبعدها يقوم بعمل مسح لبصمة الإبهامان معًا، وتصوير الشخص بكاميرا ملحق بالوحدة، بعدها سيتم إرسال البيانات إلكترونيًا للمركز الرئيسي بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لفحص البيانات والبصمات، وبعدها يتم استخراج فيش جنائي مستعجل.

استخراج فيش وتشبيه


استخراج فيش جنائي مستعجل للمغتربين بالقاهرة

أما إذا كنت متواجدا في القاهرة ومحل إقامتك بمحافظة من أقاليم مصر، وكنت بحاجة لـ استخراج فيش وتشبيه، فعليك التوجه إلى إدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية واستخراج فيش وتشبيه مستعجل، بشرط أن تكون بطاقتك الشخصية عنوان غير محافظة القاهرة، والاستلام أيضا خلال 24 ساعة.

عاجل