رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في 5 دقائق.. استخراج فيش جنائي مستعجل أونلاين

نشر
استخراج فيش جنائي
استخراج فيش جنائي مستعجل اونلاين

استخراج فيش جنائي مستعجل.. وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة أتاحت عددا من الخدمات الإلكترونية الهامة التي يحتاجها الجماهير، مثل "الجوازات والأحوال المدنية، واستخراج فيش جنائي مستعجل"؛ لمنع التكدس أمام منافذها، وتيسيرا على المواطنين.

وزارة الداخلية وضعت خطة لتحديث طريقة تقديم خدماتها، ومن ضمن تلك الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة الداخلية والتي تمكنهم من استخراج الأوراق الرسمية إلكترونيًا، صحيفة الحالة الجنائية «استخراج فيش جنائي مستعجل»، في عدد من الدقائق وعدة خطوات بسيطة، والتي يمكن للمواطن استخراجها إلكترونيًا، واستلامها خلال يومين فقط.

يجب على كل شخص أن يكون على دراية كاملة بالأمور المطلوبة لـ استخراج فيش جنائي مستعجل، والأوراق اللازمة لاستخراج هذا المستند حتى يوفر على نفسه العناء والوقت والجهد خلال وجودك داخل قسم الشرطة أو التتبع عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، ويطلب هذا المستند الكثير من جهات العمل، وذلك لمعرفة سجل الشخص من خلال هذا المستند ومعرفة إذا تعرض هذا الشخص لي جنح سابقة أو تم اتهامة بقضية ما أو حتى سجنه.
 

خطوات التسجيل لاستخراج فيش جنائي مستعجل
 

في 3 خطوات أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها على الفيس بوك، أن استخراج فيش جنائي مستعجل، يتم بكل بساطة ويسر، بداية من الدخول على موقع وزارة الداخلية أو تطبيق الوزارة عبر الهاتف المحمول: من هنا 

في البداية يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك أو تسجيل حساب جديد في حالة إن لم يكن لديك حساب من قبل، وبعدها عليك الدخول إلى قسم الأدلة الجنائية، من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة.

بعد أن تنتهي من اختيار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة، عليك اتباع الخطوات، واستكمال البيانات المطلوبة كاملة واختيار ويتم الدفع الإلكتروني، بعد يومين من التسجيل والانتهاء من الخطوات وتسجيل حفظه، تصلك الصحيفة، على عنوان الاستلام الذي تم تحديده في البيانات، ويمكن أيضا الحصول على الخدمة نفسها من خلال تطبيق وزارة الداخلية عبر الهواتف الذكي.

خطوات التسجيل لاستخراج فيش جنائي مستعجل


خطوات استخراج فيش جنائي مستعجل واستلامه في نفس اليوم
 

في تلك المرة لم تكن الخطوات على الانترنت، ولكن عليك التوجه إلى مركز شرطة التابع له المتقدم، أو في بعض الأقسام بيقوم بعمل استخراج فيش جنائي مستعجل للأقاليم، فيجب عليك بعد التوجه للقسم إحضار شهادة الميلاد إذا كان المتقدم أقل من 16 عام، ويجب عليك إحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز السفرالخاص بك، فور دخولك لقسم الشرطة، يتم تصوير بطاقة الرقم القومي نسختين، وبعدها تسحب استمارة بيانات، وتدون بها بياناتك كاملة، بعدها عليك سداد الرسوم المقررة لاستخراج الفيش، وفي حال إذا رغم المتقدم بتوثيقه لتقديمه خارج الدولة، يتم اعتماده من وزارة الخارجية للدولة التي يتوجه لها.

خطوات استخراج فيش جنائي مستعجل واستلامه في نفس اليوم


الرسوم المقررة لاستخراج فيش جنائي مستعجل


70 جنيها هي مصاريف استخراج فيش جنائي من القسم الذي استخرجت منه الفيش الجنائي، وفي حالة استخراج فيش جنائي من على الفيش أونلاين عبر موقع وزارة الداخلية يتم دفع 100 جنيه بالإضافة إلى مصاريف التوصيل على البيت والتي يتم تحديدها من خلال الموقع، أما إذا كنت تقدمت بطلب استخراج فيش جنائي مستعجل من خارج مصر للمواطنين المقيمين بالخارج، فيكتب طلب من السفارة بـ الدولار، وفي حالة الطلب ترجمة الصحيفة إلى اللغة الإنجليزية فيلزم المتقدم بدفع مبلغ زيادة.

الرسوم المقررة لاستخراج فيش جنائي مستعجل


أماكن استخراج فيش جنائي مستعجل


وزارة الداخلية قامت بالتسهيل على المواطنين في استخراج فيش جنائي مستعجل، ويمكن لأي شخص استخراجه من خلال طريقتين إما الذهاب إلى أحد مراكز الشرطة التابع لها، أو من خلال الإنترنت؛ حيث قامت وزارة الداخلية بتوفير خدمة الفيش والتشبيه إلكترونياً "استخراج فيش جنائي مستعجل" نظرًا للظروف الطارئة للبلاد وهو ظهور فيروس كرونا المستجد، وذلك للحفاظ على سلامتة المواطنين.

أماكن استخراج فيش جنائي مستعجل


طريقة استخراج فيش جنائي مستعجل داخل القسم


من خلال جهاز المسح الحي يقوم موظف مصلحة الأمن العام بأخذ البصمات العشر لأصابع الأيد للشخص المتقدم بالطلب، وتسجيل بياناته، وبعدها يقوم بتبصيم المواطن باليد اليمنى ماعدا الإصبع الإبهام، ثم يقوم بعمل بصمة لأصابع اليد اليسرى ماعدا إصبع الإبهام، وبعدها يقوم بعمل مسح لبصمة الإبهامان معًا، وتصوير الشخص بكاميرا ملحق بالوحدة، بعدها سيتم إرسال البيانات إلكترونياً لمركز الرئيسي بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لفحص البيانات والبصمات، وبعدها يتم استخراج فيش جنائي مستعجل.

طريقة استخراج فيش جنائي مستعجل داخل القسم


استخراج فيش جنائي مستعجل للمغتربين بالقاهرة 


في حالة إذا كنت متواجدا في القاهرة ومحل إقامتك بمحافظة من أقاليم مصر، لأي سبب، واحتجت إلى الحصول على استخراج فيش جنائي مستعجل، عليك التوجه إلى إدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية واستخراج فيش جنائي مستعجل، بشرط أن تكون بطاقتك الشخصية عنوان غير محافظة القاهرة، والاستلام أيضا خلال 24 ساعة.

ادارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية


مواعيد استخراج فيش جنائي مستعجل


وأتاحت أقسام الشرطة وإدارة تحقيق الأدلة الجنائية بالعباسية ، أيامها من السبت إلي الأربعاء 8 صباحًا إلى 8 مساءً، ما عدا يوم الخميس فيبدأ من 8 صباحًا حتي  3 مساءً، أما الجمعة والعطلات الرسمية لا يتم تقديم الخدمة واستخراج فيش جنائي مستعجل.

أقسام الشرطة بالمحافظات
عاجل