رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في دقائق.. كيف تستخرج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن.. على مدار الفترة الماضية أطلقت وزارة الداخلية خدمات عديدة وإصدار فوري لـ استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن في مختلفة المحافطات وأصبح استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن، وأصبح واسع الانتشار في منظومة الخدمات بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع أمام المواطنين في قطاع الأحوال المدنية، وقامت وزارة الداخلية بتعميم خدمات استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن 15340 في المحافظات

الخط الساخن لـ تجديد الرقم القومي


قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية أتاح إصدار استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن بشكل فوري في محافظات الجمهورية، تسهيلا على المواطن وبشكل بسيط وسريع، خلال خطوات لا تحتاج سوى دقائق.

استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن

طريقة استخراج شهادة الميلاد من الخط الساخن 


من أجل استخراج شهادة الميلاد من الخط الساخن، فقامت وزارة الداخلية بتحدديد رقم 15340 خدمة لخط الساخن من أجل إنجازا الخدمة ولتحقيق الحل الأسهل على المواطنين والحصول على خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن وشهادات الميلاد ووثاق الزواج والطلاق والوفاة من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 15340.

وخلال استخراج شهادة الميلاد من الخط الساخن يقوم الموظف الخاص بمصلحة الأحوال المدنية، بعد طلب خدمة الرقم الساخن بالتوجه إلى طالب الخدمة إلى منزله وتسليمه المستند المطلوب أو أي محرر آخر له بالمنزل في اليوم نفسه، لـ استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن.

رابط استخراج البطاقة الشخصية على الإنترنت


وزارة الداخلية دشنت عدد من الموقع الإلكتروني من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن، والقيد العائلي وشهادة الميلاد وغيرها من المستندات أيضا عن بعد في أسرع وقت ممكن بالخطوات التالية.

استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن

استخراج بطاقة رقم قومي بالخط الساخن

وبالنسبة لـ استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن، في خطوات على موقع الإنترنت، والتي تبدأ خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن بالدخول على موقع قطاع السجل المدني هنـا التابع لوزارة الداخلية، وبعدها يقوم المواطن بتسجيل بيانات المطلوبة لمقدم الطلب، واختيار مقدم الطلب طريقة دفع الرسوم المحددة، وفي النهاية يضغط على موافقة، ويشترط أن تكون الخدمة المطلوب لنفس الشخص مقدم الطلب مع توفر شرط تطابق البيانات الخاصة الخاص بالمهنة أو الوظيفة.

وتجرى خدمات الإصدار الفوري لاستخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن بـ5 مدن جديدة بالمحافظات، وذلك في إطار توسعة نطاق تطبيق الخدمات الأكثر إنجازا بقطاع الأحوال المدنية للمواطنين، وكذلك تعميم خدمات استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن 15340 بخمس محافظات بالإضافة إلى القاهرة الكبرى.

المستندات المطلوبة استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021


في البداية يجب عليك أن تكون معك استمارة بطاقة الرقم القومى، والمستندات التي تؤكد شخصية المتقدم لعمل بطاقة موضح فيه مكان الإقامة ووظيفته وحالتة الاجتماعية وبحضور درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة  لـ استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021.

شروط الحصول على  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021


يجب أن تكون مصري / مصرية، وألا يقل عمر المتقدم عن 16 عامًا، وأن يكون مسجل له بيان ميلاد على الحاسب

إجراءات طالب استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 


في البداية عليك شراء استمارة الرقم القومى وملء بياناتها واعتمادها من الجهة التابع لها، بعدها تقديم الطلب والمستندات المطلوبة للموظف المختص، واستلام بطاقة بدل فاقد مستعجل.

استخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن

رسوم استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 


تختلف رسوم استخراج  بطاقة بدل فاقد مستعجل، عن بطاقات الرقم القومي العادية على حسب المدة الزمنية لصدورها، واستمارة عادية فئة 45 جنيهًا تسلم بعد 15 يومًا، واستمارة عاجلة فئة 120 جنيهًا تسلم بعد 3 يومًا.

رسوم استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل  


تم تحديد رسوم استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021 بشراء استمارة مميزة فئة 170 جنيهًا تسلم بعد 24 ساعة.

خطوات استخراج  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021


يجب أن تكون حاملا لاستمارة البطاقة من السجل المدني الخاصة بـ  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021، وتقديم محرر رسمي لإثبات شخصية والوظيفة ومحل إقامة المتقدم لاستخراج  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021.


شروط استخراج  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021 :


ومن أجل استخراج  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021  هناك عدة شروط بينها أن يكون مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم للحصول على بطاقة بدل فاقد مستعجل عن 16 سنة، وأن يكون الشخص الذي يرغب في الحصول على الشهادة مدرج بياناته ومسجلة لدى السجل المدني ولديه بيان ميلاد.

غرامات التأخير لـ استخراج  بطاقة بدل فاقد مستعجل 2021


وتكون هناك غرامة مالية لمن يتأخر عن موعد استخراج البطاقة بحسب التاريخ المحدد في بطاقته الشخصية لانتهائها تصل إلى  100 جنيه عند التأخر على 6 شهور وذلك في أول مرة عند عمر 16 سنة، و50 جنيهًا غرامة عند التأخر عن التجديد بعد انتهاء مدتها.