رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تكشف مدة تطور متحوري «دلتا» و«أوميكرون» في الجسم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إن معدل الوفيات الناتج عن متحور أوميكرون في ثبات.

وأشار إلى أن زيادة الإصابات بالمتحور، في عدد من الدول، يرجع إلى أن معدل الانتشار لمتحور أوميكرون، أعلى من دلتا، حيث إن أوميكرون مُعدٍ للغاية ويتطور في يومين بينما أعراض دلتا تتطور في 7 أيام.

وأوضح أنه في موسم الشتاء وانخفاض الحرارة، تسبب في تزايد الإصابات وكذلك عدم التزام المواطنين بتدابير الصحة العامة.

ولفت إلى أننا ما زلنا في منتصف الوباء وفي مرحلة حرجة ولذا يجب التوسع في التطعيم والمناعة المجتمعية وتوفير اللقاحات لمن هم أكثر عرضة للإصابة، وأن إعادة الإصابة بالفيروس بعد التطعيم ليست شديدة وربما تظهر أعراض خفيفة على المحصنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الآن -عن بعد-، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحورات الجديدة المصاحبة للفيروس.

ويشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل