رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لن تتوقعها.. فوائد ماسك الزنجبيل للشعر

نشر
الزنجبيل
الزنجبيل

أكدت بعض الدراسات العلمية أن الزنجبيل يساعد في علاج التهاب فروة الرأس، وقد يتحسن نمو الشعر، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة.

ويعتبر الزنجبيل من توابل الطهي آمنًا لمعظم الأشخاص، وإذا كان لديك أي حساسية معروفة من الزنجبيل، فعليك تجنب وضع المستخلصات والزيوت الأساسية وأي شكل آخر من أشكال الزنجبيل على شعرك.

افركي بعض الزنجبيل في الجزء الداخلي من مرفقك قبل استخدامه على شعرك أو فروة رأسك لمدة 24 ساعة لمعرفة ما إذا كان لديك أي ردود فعل سلبية، إذا كنت تفعل ذلك، فلا تستخدمه.

يمكن أن تشمل العلامات المحتملة لتفاعل الجلد ما يلي:

  • طفح جلدي احمر
  • خلايا أو كدمات
  • حكة
  • زيادة الالتهاب
  • الحروق

زيت الزنجبيل للشعر

يأتي زيت الزنجبيل على شكل مستخلصات أو زيوت أساسية، يحتاج إلى تخفيفه بزيت ناقل قبل التقديم، استخدم المنتج في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر للحصول على رائحة منعشة، واشطفيه بعد 15 إلى 30 دقيقة.

عصير الزنجبيل للشعر

عصير الزنجبيل مصنوع مباشرة من جذر الزنجبيل، يمكنك قطع حافة جذر جديد والتدليك مباشرة على فروة رأسك، وطريقة أخرى هي هرس الجذر في الخلاط ووضعه على شعرك بالكامل.

ماسك الزنجبيل للشعر

لعمل ماسك للشعر بالزنجبيل، يمكنك استخدام عصير الزنجبيل أو الزيت العطري أو المستخلص الممزوج بأجزاء متساوية من زيت ناقل، مثل الأرجان أو جوز الهند أو الجوجوبا.

ثم دلكي فروة الرأس وغطي شعرك بالتساوي، وضعي غطاء على شعرك واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل شطفه.

إذا كنت تعالج فروة الرأس فقط، يمكنك إضافة شيء حامضي إلى القناع، مثل الزبادي أو الليمون أو خل التفاح.

مكملات الزنجبيل للشعر

مكملات الزنجبيل متوفرة في شكل شاي وكبسولات وأقراص، عند تناول الزنجبيل عن طريق الفم، اتبع جميع تعليمات المنتج بعناية وتوقف في حالة حدوث أي آثار جانبية في الجهاز الهضمي، وتحدث مع الطبيب قبل تناول المكملات من أي نوع.

فوائد الزنجبيل للشعر

يوجد العديد من فوائد الزنجبيل للشعر يمكننا جنيها باستخدام هذا المكون متعدد الأغراض.

1- يحسن ملمس الشعر
الزنجبيل مليء بالفيتامينات والمعادن المغذية وبالتالي يساعد في تحسين نسيج الشعر بشكل كبير ، مما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. 

ساعد استخدام جذور الزنجبيل على الإغلاق في جذور الشعر ، مما يحبس كل الفوائد التي تساعد على النمو الصحي لخلايا الشعر والبصيلات.

،يمكن استخدام الزنجبيل لقوام الشعر بعدة طرق مع تحقيق نتائج إيجابية ومشجعة.

2- يزيل القشرة
من فوائد عصير الزنجبيل لصحة الشعر التخلص من قشرة الرأس، الزنجبيل له مذاق حاد لاذع بخصائص مطهرة تساعد على تلطيف فروة الرأس وتنظيفها، بينما يغذيها ويزيل الجفاف والقشرة تمامًا.

3- يساعد على إعادة نمو الشعر
في هذه الأيام يعاني معظمنا من مشاكل تساقط الشعر والصلع، وهذا النمط شائع جدًا عند الذكور، وبالتالي فإن استخدام الزنجبيل للشعر يمكن أن يكون مفيدًا.

ويساعد الزنجبيل في الدورة الدموية لفروة الرأس ويحفز نمو الشعر ويشجعه، كما تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل على تكثيف خصلات الشعر.

4- يقوي الشعر
من المعروف أن زيت الزنجبيل للشعر هو أفضل طريقة لتقوية وتغذية الشعر من الجذور، ويتمتع زيت الزنجبيل بخصائص علاجية ومغذية لا تزيد من نمو بصيلات الشعر فحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين الدورة الدموية والمساهمة في الحصول على شعر صحي وجميل.

مصدر المعلومات

mybeautynaturally

 

عاجل