رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

  أضرار الزنجبيل على صحة الجسم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يوصى باستخدام التوابل كدواء طبيعي للعديد من الأمراض الجسدية بسبب مغذياتها والمواد الكيميائية النباتية الداعمة للصحة، الزنجبيل هو أحد مضادات الالتهابات ومضاد للأكسدة والغذاء الهضمي ومع ذلك، هناك حالات يكون فيها الزنجبيل مكملًا أقل من الأمثل لنظامك الغذائي ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة موجودة بالفعل.

فيما يلي بعض المواقف التي يجب فيها تجنب الزنجبيل بسبب مخاطره.

1- اضطرابات الدم

في حالة بعض أمراض الدم مثل الهيموفيليا (التي لا يحدث فيها تخثر الدم بشكل صحيح) ، يمكن أن يؤدي ترقق الدم إلى تفاقم الحالة ، مما يؤدي إلى حدوث قطع صغير في نزيف قد يهدد الحياة.

2- أخذ الأدوية الموصوفة

نظرًا لأن الزنجبيل له خصائص طبية، فإن بعض الأدوية لا تختلط معه جيدًا. لذلك لمنع أي مخاطر أو آثار جانبية، اقرأ التحذيرات وأبلغ نفسك قدر الإمكان من أجل سلامتك.

كما يجب أيضاً عدم تناول الزنجبيل مع مضادات التخثر أو حاصرات بيتا أو الأسبرين أو الأنسولين.

3- الحمل

بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يجب تناول جذر الزنجبيل بشكل غير منتظم بجرعات صغيرة جدًا (إن وجدت) لأنه يمكن أن يسبب تقلصات فى الرحم. وهذا بدوره قد يؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض.

4- النحافة

إذا كنت تعاني من نقص الوزن بشكل ملحوظ، فأنت تريد إبطاء عملية الهضم وامتصاص أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله.

يحرك المحتوى العالي من الألياف في جذر الزنجبيل الأطعمة من خلال الجهاز الهضمي ويمكن للمركبات الأخرى الموجودة في الجذر زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز فقدان الوزن.

 

 

عاجل