رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لن تتوقع .. الزنجبيل يعالج 4 أمراض

نشر
الزنجبيل
الزنجبيل

نصحت العديد من الدراسات باستخدام الزنجبيل في طهي الطعام، حيث أنه يستخدم كعلاج فعال للكثير من الأمراض منذ القدم مثل الحمى وأمراض الجلد والربو واضطرابات المعدة وغيرها الكثير.

فوائد الزنجبيل 

1- علاج الاكتئاب 

إضافة الزنجبيل إلى الطعام، يساعد في تهدئة العقل والجهاز العصبي وتساعد في التخلص من أعراض الاكتئاب مثل القلق وتقلب المزاج والصداع، كما أن رائحة التوابل تساعد على استرخاء العقل. 

2- علاج الحمى 

توفر مجموعة من مركبات الفلافونويد الموجودة في الزنجبيل تأثيرات خافضة للحرارة ومضادة للالتهابات، وقد يساعد الزنجبيل في تقليل درجة حرارة الجسم المرتفعة بسبب تأثيره المبرد ويساعد في مكافحة مسببات الأمراض التي تسبب الحمى.

3- علاج التهاب المفاصل 

أظهرت دراسة أن الزنجبيل قد يساعد في تقليل التهاب العظام الذي يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي وبالتالي يساعد في علاج الحالة، والالتهاب هو السبب الرئيسي لالتهاب المفاصل ويمكن أن تساعد تأثيرات الزنجبيل المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في علاج الحالة بمستويات عالية. 

4- علاج الإمساك 

يعتبر الزنجبيل ملينًا رائعًا لأنه مصدر غني بالألياف والنشا، وتساعد الألياف على زيادة حجم البراز وتحفيز حركة الأمعاء، نظرًا لأن الزنجبيل هو أيضًا مدر للبول ، فإنه يزيد من الماء في البراز مما يساعد على جعله أكثر نعومة وسهل المرور، هذا يساعد في علاج الإمساك لدى الشخص.

 

عاجل