رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| فتح باب التقديم لمنح دراسية في الصين.. بث مباشر على منصة «حصص مصر» للصف الثاني الثانوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الأتي: 

فتح باب التقديم لمنح دراسية في الصين

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، حول فتح مركز تعليم اللغة والتعاون (GSP) التابع لوزارة التعليم الصينية باب التقدم لبرنامج دراسات الصين 2022-2023، الذي يتيح الحصول على منح دراسية في أفضل 18 جامعة صينية.

وأفاد التقرير أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 31 مارس 2022 ، حيث إن هذه المنح متاحة للراغبين بالمشاركة في البحوث المتعلقة بالصين في العلوم الإنسانية والاجتماعية، ولديهم القدرة على إجراء البحوث باللغة الصينية.

القوات المسلحة تنظم احتفالية تسليم شهادة اعتماد برنامج بكالوريوس الطب والجراحة

نظمت كلية الطب بالقوات المسلحة احتفالية تسليم شهادة اعتماد برنامج بكالوريوس الطب والجراحة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الطبية بمصر.

قفزات هائلة في ترتيب الجامعات المصرية بالتصنيفات الدولية.. فيديو

نجح قطاع التعليم العالي في تحقيق قفزات نوعية في ترتيب الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، حيث ارتفع عدد الجامعات المصرية المدرجة في تصنيف سيماجو الإسباني من 23 جامعة خلال عام 2014 إلى 35 جامعة مصرية حتى عام 2021.

ووفقا لتقرير -بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى-، ارتفع عدد الجامعات المصرية في تصنيف يو إس نيوز؛ حيث كانت 14 جامعة في عام 2020، وأصبحت 16 جامعة في عام 2021. 

دعم غير مسبوق.. تنفيذ 37 مشروعًا للتعليم العالي في سيناء بتكلفة 13 مليار جنيه

استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، حول المشروعات القومية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمُتابعة اليومية للمشروعات القومية بشبه جزيرة سيناء.

«الأعلى للجامعات تعليم وطلاب» يناقش اليوم التكليفات الرئاسية وامتحانات الترم

يعقد المجلس الأعلى لجامعات لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا، اليوم الأحد، "أون لاين"، وذلك لنواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لبحث العديد من المفات الخاصة بالمنظومة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس، خلال جلسته، التي يعقدها برئاسة الدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، منها الاستعداد لامتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، كذلك قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأداء الامتحانات.

بث مباشر على منصة «حصص مصر» اليوم للصف الثاني الثانوي

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عرض بث مباشر على منصة “حصص مصر” لمراجعة الامتحانات لطلاب الصف الثاني الثانوي، في مادة اللغة الإنجليزية.