رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| وزيرة التضامن: أغلقنا دار أيتام محمد الأمين.. 2022 ستشهد نهاية فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

عضو لجنة تنظيم منتدى شباب العالم: تطبيق إجراءات احترازية لضمان سلامة الضيوف

قالت هند جلال، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ومنسق مؤسسة حياة كريمة، إنه تم البدء في الورش التحضيرية مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الضيوف.

وزيرة التضامن: أغلقنا دار أيتام محمد الأمين بعد تقارير من فتيات بتعرضهن للتحرش

كشفت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، عن ورود تقارير من فتيات كنا يسكن في دار الأيتام التي يملكها رجل الأعمال محمد الأمين، تفيد بتعرضهن للتحرش من أحد الموجودين بالدار، مشيرة إلى أنه جرى إغلاقها بعد التقرير على الفور.

كيف استفادة العمالة غير المنتظمة من خدمات التأمين؟.. رئيس الهيئة يوضح| فيديو

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة وقعت بروتوكول لتحقيق استفادة العمالة غير المنتظمة من خدمات التأمين الصحي، وهذا القطاع واسع ومتعدد ومتنوع، لذا قسمناه إلى قطاعات.

وأضاف عوض- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى- أن الأول عمال المقاولات والتشييد والبناء والملاحات والمحاجر وسيدفع العامل 154 جنيها في الشهر، متابعا: "لدينا على قواعد بيانات الهيئة نحو 300 ألف عامل مقاولات".

«نجدة الطفل»: يجب تشديد الرقابة على دور الرعاية والأيتام في أنحاء الجمهورية 

علق صبري عثمان مدير عام خط نجدة الطفل، على حبس رجل الأعمال محمد الأمين لاتهامه بالاتجار في البشر وهتك عرض فتيات بالقوة.

وقال عثمان -في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "-،:" يجب تشديد الرقابة بشكل كبير على دور الرعاية والأيتام في كافة أنحاء الجمهورية ".

أستاذ حالات حرجة: 2022 ستشهد نهاية فيروس كورونا

قال الدكتور أيمن ثروت، أستاذ الحالات الحرجة بجامعة عين شمس، إن عام 2022 سيشهد نهاية فيروس كورونا خاصة مع ظهور متحورات أقل خطورة من المتحورات السابقة مثلما ظهر متحور أوميكرون.

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مشاركتها في الورش التحضيرية لـ منتدى شباب العالم

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، تفاصيل مشاركتها في ورشة عمل تحضيرية في منتدى شباب العالم .

وقالت نبيلة مكرم -في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة “ صدى البلد “-، :” الورشة تحدثت عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة،  والرئيس السيسي أطلق مبادرة حياة كريمة في آخر نسخة من منتدى شباب عالم في 2019 ”.

القصير: تغيرات المناخ لها أثر سلبي في انتشار الآفات بالأراضي الزراعية

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن التغيرات المناخية لها أثر كبير على احتياجات النبات من المياه، مشيرا إلى أنها تؤدي إلى زيادة درجة ملوحة الأراضي الزراعية نتيجة ارتفاع منسوب مياه المحيطات.

وأضاف، -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"-، أن العالم كله يهتم بالتغييرات المناخية بدرجة كبيرة من الجدية، منوها أن قطاع الزراعة من أكثر القطاعات التي تتأثر بالتغيرات المناخية.

«إحنا آسفين للقاهرة الإسلامية».. رئيس «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل تطوير العاصمة التاريخية

كشف المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، تفاصيل تطوير القاهرة التاريخية، قائلا: «إحنا آسفين للقاهرة الإسلامية بسبب الأيادي التي امتدت لها وشوهت منظرها ومن ثم التاريخ».