رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 871 إصابة جديدة.. واستقبال 347 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها ما يلي: 

تسجيل 871 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 799 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 320024 حتى اليوم.

طارق عامر: التنسيق الدائم بين الحكومة والبنك المركزي يسهم في تخطي تحديات كورونا

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن التنسيق الدائم بين الحكومة والبنك المركزي، يسهم في تخطي التحديات التي نواجهها، مشيراً إلى أن هناك تفهماً من الحكومة لعمل البنك المركزي في هذه الظروف الاستثنائية.

هل يجب الحصول على الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية؟.. طبيب يجيب

عقب الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بجامعة عين شمس،  على الوضع الوبائي في العالم قائلاً: إن هناك تزايد في الإصابات بفيروس كورونا ولكن الأعراض في المرضى أقل بكثير مما كانت عليه في بداية الجائحة والسبب الرئيسي في ذلك تلقي عدد كبير من الناس لقاح كورونا"، موضحا أن اللقاحات تمنع شدة الإصابة والحاجة لدخول المستشفيات.

مستشار الرئيس: اقتربنا من تطعيم 60 مليون مواطن بلقاح كورونا

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الدولة المصرية تخطت مستهدفها من عمليات التلقيح ضد كورونا، موضحًا: "كنا نتمنى تطعيم 40 مليون مواطن قبل نهاية العام الحالي؛ لكننا تخطينا هذا الرقم بكثير.. قريبا سنصل لـ60 مليون مواطن".

الحكومة تنفي تحصيل أي مبالغ مالية مقابل تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

تداولت بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بدفع مبالغ مالية مقابل الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا.

مطار القاهرة يستقبل 347 ألف جرعة لقاح «أسترازينكا» المضاد لـ كورونا

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال مصر 347 ألفا و460 جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة "أسترازينكا"، صباح اليوم الخميس، بمطار القاهرة الدولي، عبر آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI).

عاجل