رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلسل عثمان.. تفاصيل أحداث الحلقة 77

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدر مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77، محركات البحث، لموقع البحث "جوجل "، خاصة بعد عرض الحلقة 77 مساء أمس الأربعاء على قناة ATV التركية، ويتم ترجمته بالعربية وعرضه يوم الخميس عبر قناة الفجر الجزائرية و قناة اليرموك الأردنية وموقع قصة عشق.

وأطلقت قناة ATV  التركية، بث حلقات مسلسل قيامة عثمان ، بالتزامن معه عرض الإعلان الترويجي لـ الحلقة 77 قيامة عثمان الجديدة، والتي حققت نسبة مشاهدة عالية، وسط تفاعل كبير من الجمهور والمتابعين، وانتظار حلقاته تباعاً، وبتفاعل الجمهور يؤكد عظمة المسلسل التركي فى أحداثه المتلاحقة والمترابطة، واستطاع ان يحظى بمكانة كبيرة لدى المشاهد على مستوى الوطن العربي.\

تعد الحلقة الجديدة من مسلسل قيامة عثمان ابن أرطغرل، من الحلقات المهمة جداً للجمهور المتابع لحلقات المسلسل التركي قيامة عثمان، حيث تحتوى الحلقة عدة أحداث مختلفة، تدور فى إطار الأكشن والإثارة، وذلك بعدما عرف المؤسس بالخبر الجديد وهو حمل زوجته السيدة مالهان حيث يعم الفرح والسرور فى القلبية التى يعيشون فيها وهي قبيلة الكايي، ولكن هذه السعادة لا تدوم الكثير من الوقت وذلك لأن الدولة العثمانية تستعد للدخول فى  الحرب الجديدة، تحت قيادة مؤسس الدولة وهو عثمان بن أرطغرل للحفاظ على الأراضي الخاصة بالدولة.

ويحظى مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77، بمتابعة المعجبين، والتي تدور أحداثه حول الابن الثالث والأصغر لأرطغرل شاه البطل التركى، والذى استمر فى محاربة التتار والصليبين حتى تكون وطن لقبيلته «قبيلة الكابى» الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، والذى يستمر على نهج ابنه ساعياً لقيام الدولة، ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة، متخذاً نهج أبيه وخلفا له بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77

وتدور أحداث المسلسل حول قيام الممثل التركي بوراك أوزجيفيت، والذى يجسد شخصية الغازى عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، وهو الأبن لأصغر للغازى التركى أرطغرل شاه، وهو الذى أنجبه بعد وفاته وسار على دربه، وقد نجح المؤسس عثمان فى تأسيس الدولة العثمانية، ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة، وحقق عثمان العديد من  الانتصارات العظيمة، خلال تاريخ إنشاء الدولة العثمانية.

ويرصد مسلسل قيامة عثمان ، الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والصراعات التى تواجه عثمان فى سبيل تأسيس دولته، وبخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

ويشهد مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77، العديد من المفاجآت الشيقة والمثيرة، والمتمثلة فى رفض الأميرة ماري الزواج من نيكولاس، والذى خطط للانتقام منها، فوقعت الأميرة فى حب تورغورت Telgot، فطعنها نيكولا محاولاً النيل منها وقتلها، ويظهر تورغوت فى الوقت المناسب، بدخوله القصر، ويطلق سهماً في كتف نيكولا ويواصل دفاعه عن الأميرة مارى. 

وترصد الحلقة 77 من مسلسل قيامة عثمان، سجن الشيخ أديبالي بينما يتمكن المؤسس عثمان من الهروب قبل آسره، وتحاول الدولة السلجوقية ملاحقته أينما كان، ويسعى غوندوز للتخلص من المؤسس عثمان، أملا فى أن يكون هو سيد قبيلة الكايى، ولكنه لن يفلح، نتيجة كشف أمره بسبب خيانته للقبيلة ومن ثم يتم تقديمه للمحاكمة، ويرصد مسلسل قيامة عثمان فى موسمه الثالث أحداثاً مختلفة.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77

وتحتوى الحلقة 77 من مسلسل قيامة عثمان ، العديد من الأحداث المثيرة والممتعة وتحظى بنسب مشاهدة عالية، وتتضمن إستمرار الصراعات الدرامية الحماسية المعتادة، والتى تدور حول طعن تيكفور نيكولا لمارى، ومن ثم نجح بعدها تورغوت الب من إنقاذها بعد مهاجمته قلعة إنيغول وقتل الجنود، إضافة إلى تحالف كوسيس شقيق مارى مع مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل، بعد عمله بأن نيكولا يحاول قتله، كى يساعد عثمان فى تحرير الجنود من يد المعتقلين لهم فى سوغوت، فضلا عن انتقام السيد عثمان للسيدة بالا بعد أن تم إهانتها وضربها من قبل الكتالونيين، وتناول الأحداث التاريخية الرائعة، بعرضها خلال الحلقة، وكشف الخائن ورصد المكائد، وانتصار الحق فى أى وقت وأى مكان.

وتشهد الحلقة 77 من مسلسل قيامة عثمان ، كشف خيانة جوندوز لأخيه السيد عثمان فماذا سيفعل معه عثمان هل سيكون مصير جوندوز هو نفس مصير عمه دوندار أم ستكون هناك أحداث أخرى، كل ذلك سنتعرف عليه من خلال الحلقة 77 قيامة عثمان.

وتكشف الحلقة 77 من مسلسل قيامة عثمان، عودة عثمان إلى قبيلته ويعلم ما حدث بين أخيه الأصغر غوندوز وبين الوزير علم شاه الذى يحاول أن يوجه إلى عثمان تهمة الخيانة إلى بلده، مما جعل هناك فجوة كبيرة بين عثمان وأخيه غوندوز الذى سوف يضحي بأخيه مقابل حبه للسيادة والسلطة، لذا سوف تكون هناك مواجهة نارية بين عثمان وغوندوز.

والجدير بالذكر أن نيكولا والقائد كوسيس سوف يضغطان على عثمان من ناحية حجزهم للشيخ أديب على، حيث بالا تذرف الدموع على أبيها بشكل مستمر، ولكن عثمان يصل فى التوقيت المناسب، لذا من المتوقع أن يقوم عثمان بإعداد نفسه وجنوده إلى الانتقام من نيكولا وكوسيس بقلعة إيناغول، والتى سيتم إشعال النيران بها، ومن جهة أخرى يحاول عثمان إرسال بعض الجنود إلى الملك مسعود، لكى يدركما يفعله الوزير علم شاه دون علمه من فتن للانفراد بالسلطة.

وعلى الجانب الآخر، ذهب عثمان إلى القبيلة من أجل مقابلة بوران الذي فقد عقلة جزئياً بعدما تعرض للتعذيب في الحلقة قبل الماضية ، وتحدث عثمان مع محاربه بكلمات لعلها تكون سبباً في الاستفاقة، ومن ثم ذهب عثمان إلى زوجته بالا هاتون للاطمئنان عليها وفي أخر مقابلة له في القبيلة اقتحم خيمة السيادة وقام بمواجهة أخيه جوندوز وقام بالتحدث معه وضربة على وجهة وختم حديثه قائلاً إني أخاف عليك يا أخي تكون أخرتك مثل عمي دوندار الذي تعاون مع الكفار وخان القبيلة والشعب.

وبالكاد تمت مراسم الزواج بين تورجوت ألب والأميرة ماري، كما تم حرق وإفساد مخططات نيكولا والوزير علم شاه ، واتفق كوسيس والحاكم روجاتوس مع الوزير علم شاه أن تقام السوق في قلعة بيلاجيك بدلاً من إيناجول بحجة أنها ستكون مناسبة في الوقت الحالي ويستطيع روجاتوس تقديم الحماية وجميع ما يلزم من أجل سلامة البضائع الخاصة بالتجارة داخل القلعة. ولكن ما هو إلا فخ من صناعة عثمان وكوسيس وروجاتوس بإيقاع الوزير علم شاه في قبضة عثمان والمحاربين وبالفعل تم المخطط وانتهت الحلقة على مشهد مواجهة عثكمان والوزير علم شاه داخل غرفة الاستراحة الخاصة بالوزير في القلعة.

ويمكن متابعة أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77، عبر قناة الفجر الجزائرية، من خلال ضبط القناة على جهاز الاستقبال الخاص بكم، من خلال التردد التالى وهو عبارة عن :-

القمر الصناعى : نايل سات

التردد : 12034

معامل الاستقطاب : أفقى 

معدل الترميز : 27500

معامل التصحيح : 5/6

ويمكن متابعة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77،  مترجمة بـ اللغة العربية عبر تردد قناة اليرموك، من خلال ضبط تردد القناة على جهاز الاستقبال الخاص بكم فى ما يلى من خلال: 

القمر الصناعى : نايل سات

التردد: 11678

معدل الترميز : 27500

معامل التصحيح : 5/6

الاستقطاب: أفقي.

وتعمل شركة بوزداغ التركية، على تلبية احتياجات الجمهور على مستوى الوطن العربي، من خلال إنتاج المسلسلات التركية، والتى تشهد انضمام عدد من الوجوه الفنية التركية ذات الشعبية الجماهيرية العالية، من خلال كشف العديد من المفاجآت التاريخية بالرغم من التعرض للانتقادات التي صاحبت فريق العمل واتهامهم بتزييف الحقائق.

ويذاع  مسلسل قيامة عثمان المؤسس الثالث، على العديد من القنوات الشهيرة منها قناة TRT التركية :

القمر: نايل سات

التردد : 11316.

معامل الاستقطاب: أفقى.

معدل الترميز 27500.

معامل التصحيح : 5/6

وسيتم الإعلان عن موعد التصوير الخاص بالموسم الجديد للموسم الرابع عقب انتها الموسم الثالث خلال الفترة القادمة كما أعلنت الشركة المنتجة .

ويعتبر مسلسل قيامة عثمان، وتعنى باللغة التركية: Kuruluş Osman‏ مسلسل تركى درامى تاريخى، بدأ عرضه فى 20 نوفمبر 2019، حول قصة الغازى عثمان بن أرطغرل، مؤسس الدولة العثمانية، إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناى، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت، الممثل تامر يغيت، الممثلة يلدز جاغري عتيقسوي، راغب سافاش، نورالدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

ويتم عرضه على قناة ATV التركية، بصفة أسبوعية الأربعاء من كل أسبوع تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة.

 

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 77
عاجل