رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحمي من هذه الأمراض.. فوائد مذهلة لمربى التين

نشر
مربى التين
مربى التين

مربى التين من أفضل أنواع المربى التي يمكن أن تقدميها لأطفالك لاحتوائها على فوائد مذهلة للجسم وللصحة.

فوائد مربى التين 

1- تساعد في السيطرة على الكوليسترول
إلى جانب كون هذه الفاكهة مصدرًا للفيتامينات والمعادن، فإن أوراق التين غنية بالألياف والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة؛ لذلك يمكن استخدامه لعمل التسريب، يمكن أن يساعد تناول الطعام بانتظام في خفض مستويات الكوليسترول الضار.

2- تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية
التين غني بالبوتاسيوم وقليل الصوديوم، يحتوي هذا المعدن على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساهم في خفض ضغط الدم، وتساعد في الحفاظ على ضغط القلب؛ مما يمنع ظهور بعض أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم.

3- تساهم في عافية الجهاز الهضمي
يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والبكتين؛ ما يجعله ثمرة ممتازة لتنظيم والحفاظ على الأداء السليم للجهاز الهضمي، يوفر تأثيره الملين قليلا التخلص المنتظم من السموم.

4- صحة الجلد
يمكن أن تكون هذه الفاكهة أيضًا حليفًا لصحة الجلد، إن وجود فيتامينات B و C لهما مفعول مضاد للأكسدة؛ ما يساهم في نضارة وشد البشرة، وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في بعض مكونات هذه الفاكهة على منع الالتهابات مثل حب الشباب.

5- مصدر طبيعي للطاقة
يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للألياف أيضًا في تنظيم مستويات الطاقة، كون التين فاكهة غنية بالألياف والسكريات الموجودة بشكل طبيعي، اجعله ثمرة ممتازة لمنع التعب وتوفير الطاقة اللازمة للتعافي من التمرين، كما يساهم محتواه من الألياف في الشعور بالشبع.

6- تقوي صحة العظام
التين من الفاكهة الغنية بالكالسيوم. لكل 100 جرام من هذه الفاكهة نتناول حوالي 16٪ من الجرعة اليومية الموصى بها، يساعد الكالسيوم على الوقاية من هشاشة العظام، كما يساهم في زيادة كثافة العظام.

مكونات مربى التين 

تين مكعبات.
 1/2 كوب سكر.
1/4 كوب بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج.
1/2 كوب ماء.

طريقة عمل مربى التين

1- في قدر كبير غير متفاعل ارمِ قطع التين مع السكر واتركه يقف مع التحريك من حين لآخر لمدة 15 دقيقة تقريبًا حتى يذوب السكر في الغالب، ويصبح التين كثير العصير.

2- يُضاف عصير الليمون والماء ويُغلى المزيج مع التحريك حتى يذوب السكر تمامًا، ينضج مربى التين على نار معتدلة، مع التحريك من حين لآخر، حتى تصبح الثمرة طرية، ويسيل السائل من جانب الملعقة في قطرات سميكة وثقيلة، حوالي 20 دقيقة.

3- اسكبي المربى بالملعقة في ثلاث برطمانات سعة 1/2 لتر، واتركي 1/4 بوصة من الفراغ في الأعلى، أغلق البرطمانات واتركها تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، قم بتخزين المربى في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أشهر.

عاجل