رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| تعطيل الدراسة في الإسكندرية.. وعودة الأهلي بكأس السوبر الإفريقي من قطر

نشر
تتويج الأهلي في قطر
تتويج الأهلي في قطر

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

يشهد البرلمان العربي، انعقاد أعمال الجلسة العامة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث برئاسة رئيس البرلمان عادل العسومي، وذلك بمقر مجلس النواب الأردني، والتي تأتي تلبية للدعوة التي تلقاها البرلمان العربي من رئيس المجلس عبدالكريم الدغمي.

ويعرض على مسرح الهناجر بدار الأوبرا عرضين مسرحيين "هوس في الظلام" من ليبيا، و"العهد السليماني" من مصر، ضمن مرحلة النهائيات بالدورة السابعة لمهرجان آفاق مسرحية، المستمرة فعالياتها حتى 26 ديسمبر الجاري.

ويتم تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق محافظة الإسكندرية؛ وذلك نظراً لاستمرار موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

كما يستأنف العرض المسرحي "زقاق المدق"، ليالي عرضه على مسرح البالون، على أن يواصل عرضه ثلاث ليال، هي الخميس، والجمعة، والسبت من كل أسبوع.

وينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ندوة حول عالم "الميتافيرس" الافتراضي وذلك عبر الإنترنت.

فيما يقام على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوي، فقرات فنية للفريق الغنائي الإنشادي" وصلة سماع" للإنشاد الديني في تقديم الأناشيد الدينية والمديح النبوي.

وينظم مركز الربع الثقافي بشارع المعز لدين الله الفاطمي، أمسية إنشاد بعنوان "في انتظار رحلة سلام"، والتي تشمل إنشادًا وغناءً وقصائد لعدد من المتخصصين في الإنشاد الديني والصوفي.

وتعود بعثة النادي الأهلي إلى القاهرة قادمة من قطر بعد فوز الفريق ببطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب فريق نادي الرجاء المغربي في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس.

بينما تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مركز العلوم ومتحف التكنولوجيا في المدينة اليونانية سالونيك، وبرعاية الأمانة العامة لليونانيين في الخارج، محاضرة بعنوان "تكنولوجيا صناعة الفخار"، تلقيها الدكتورة بسمة خليل، محاضر بكلية الآثار واللغات بجامعة مطروح، وذلك بقاعة الأوديتوريوم بالمكتبة.

وتُنظِّم مكتبة الإسكندرية حفلًا فنيًا تحت عنوان "الأغاني التراثية والفلكلور المصري" للفنانة شيماء النوبي، ببيت السناري الأثري.

وتجري كوريا الجنوبية محادثات استراتيجية رفيعة المستوى مع الصين، عبر تقنية الاتصال عن بعد، لتكون الأولى من نوعها منذ أكثر من 4 سنوات.

عاجل