رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس اليمني: توافق استراتيجي مع السعودية لمواجهة التمدد الإيراني

نشر
من لقاء الرئيس اليمني
من لقاء الرئيس اليمني مع نائب وزير الدفاع السعودي

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أنّ هناك توافقا استراتيجيا مع السعودية، لمواجهة تمدد إيران.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس اليمني، مساء اليوم الأربعاء، لنائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، حيث تناول اللقاء، جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واحدية الهدف والمصير

وأكد هادي، على مكانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها..مجدداً تأكيده على واحدية الهدف والمصير المشترك في مواجهة التحديات في مختلف المواقف والظروف.

مواجهة التمدد الإيراني

وأشار رئيس الجمهورية اليمنية، إلى التوافق الأخوي الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.

حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث

من جانبه، أكد نائب وزير الدفاع السعودي، موقف المملكة الداعم لليمن والتزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ومواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث، ويلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق ويحافظ على أمن المنطقة، مجدداً موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية اليمنية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

عاجل