رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس اليمني يوجه كلمة للشعب بمناسبة الذكرى الـ54 للاستقلال الوطني

نشر
الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من وكالة "سبأ"

وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، كلمة إلى الشعب اليمني، مساء اليوم الاثنين، بمناسبة الذكري الـ 54 ليوم الاستقلال الوطني الذي يوافق 30 نوفمبر.

ميليشيا الحوثي اختارت الحرب الكاملة على الوطن

وقال هادي -خلال كلمته التى نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إن كل عام يمر يثبت لكل اليمنيين أن الطريق إلى استعادة دولتهم يكمن بوحدتهم ويطول بتفرقهم.. لافتا إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية اختارت الحرب الكاملة على الوطن، ورفضت بصلف وتعنت كل مبادرات السلام، واختارت طريق العمالة والارتهان لدولة مارقة تعتقد أن الحرب والتخريب والعنف طريقها نحو النفوذ والهيمنة، وجعلت من نفسها أدوات إيرانية لتعبث في بلدنا وتهاجم جيراننا وتقوض مؤسساتنا وتنهك اقتصادنا وتنتهك حقوق مواطنينا.

 العدو  لا يرى في السلام إلا وسيلته للحرب

وأضاف الرئيس هادي، أنه بالرغم من أننا استجبنا لكل مبادرات السلام وتفاعلنا بكل صدق مع كل الجهود للسلام إلا أننا نجد أنفسنا أمام عدو لم يعد يرى في السلام إلا وسيلته للحرب ولفرض الأمر الواقع.. وللأسف الشديد وجدنا المجتمع الدولي يقف بلا حيلة أمام هذا الصلف"، مؤكدا أن الطريق أمامنا واضح وكامل الوضوح، وسنواصل نضالنا حتى نستعيد الدولة وينتهي الانقلاب وتخضع هذه الميليشيات للسلام والاجماع الوطني وتتوقف عن صلفها السياسي وتستفيق من أوهام الهيمنة السياسية والتفوق العرقي والسلالي وتغادر مربع العمالة ولتعرف أن الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية مهما كلف الثمن، مشددا على أن زمن السادة والعبيد انتهى ولن يعود.

ودعا الرئيس اليمني، كل يمني في الداخل والخارج للوقوف ضد كل من يحاول تغذية الاختلاف وتحويله إلى خلاف باسم الحزبية أو المناطقية أو كل الولاءات الضيقة، مشيرا إلى أن أبناء الوطن الأبطال هم كل من يتصدى للمحتل الإيراني وأدواته الحوثية على كل أرض وتحت كل سماء من الساحل الغربي وتعز والضالع وحتى شبوة ومأرب والجوف والبيضاء وليس انتهاء بميدي وكل جبهة تقاتل هذا العدو الإيراني.

عاجل