رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاده الـ69.. تعرف على أبرز الشائعات التى طاردت الفنان هانى شاكر

نشر
الفنان هانى شاكر
الفنان هانى شاكر

تحل اليوم الذكرى الـ69 لميلاد  الفنان هانى شاكر ، و يحتفل نقيب المهن الموسيقية، اليوم الثلاثاء، 21 ديسمبر، بعيد ميلاده الـ 69، وسط عائلته، حيث أنه من مواليد 21 ديسمبر 1952، ويعتبر الفنان هانى شاكر أحد عمالقة الغناء في مصر والعالم العربى، حتى ان لقبه أمير الغناء العربى ، وبدأ مشواره الفنى عام 1972.

وولد  هانى شاكر فى 21 من ديسمبر عام 1952، لأب كان يعمل موظفاً فى مصلحة الضرائب، ووالدته موظفة فى وزارة الصحة، وتوفى والده فى عمر الـ 18 من عمره، وتوفيت والدته فى 21 مارس 2009 فى عيد الأم،

وبدأ  الفنان هانى شاكر، مسيرته الفنية الكبيرة من خلال المشاركة فى كورال الفنان الراحل عبدالحليم حافظ من خلال أغنية بالأحضان.

واكتشف الموسيقار الراحل محمد الموجى الفنان هانى شاكر، ليضرب موعد مع النجاح ويتردد اسمه مثل الفنان عبدالحليم حافظ، محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش.

وقدمت الإذاعة المصرية فى عام 1972، أول أغانى الفنان هانى شاكر بعنوان " حلوة يا دنيا "، واستطاع تقديم أكثر من 600 أغنية منذ بدايته وحتى الآن، ويعتبر " اسم على الورق " آخر ألبوماته الغنائية.

ويجمع الفنان هانى شاكر، مابين عذوبة الصوت ورقة الإحساس، ويعد أحد أكبر نجوم الغناء فى الوطن العربى، وعبر بالغناء عن العشق والشجن والألم بأسلوب وطريقته الخاصة.

الفنان هانى شاكر

وتزوج الفنان هانى شاكر من نهلة توفيق عام 1982، ولديه ابنته دينا مواليد 1984 -والتي توفيت عام 2011 بعد صراع مع السرطان-، وشريف مواليد 1987.

وبدأ  الفنان هانى شاكر حياته الفنية منذ الصغر، وتحديداً فى السادسة من عمره من خلال برامج الأطفال، واشتهر بعذوبة صوته، والذى كان سبباً في اشتراكه بعمر الثامنة في اول عمل فنى مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وغنى منفرداً ولكنه لم يحقق عمله الفني نجاحاً.

واستطاع هانى شاكر شخصية الفنان سيد درويش فى فيلم سيد درويش، وشارك الفنان عبدالحليم حافظ في أغنية " بالأحضان "، حيث شارك في الكورال خلف الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، حتى اكتشفه الموسيقار الراحل محمد الموجى، وقام بتلحين أول أغانيه " حلوة يا دنيا ".

وعمل الموسيقار محمد الموجى على تقديم  الفنان هانى شاكر إلى الموسيقار محمد سلطان، وكان السبب في تقديمه لحفل مصلحة الضرائب والذى كانت تحييه الفنانة الراحلة فايزة أحمد، حتى انه نال استحسان الجميع، وبدأ في إصدار أول ألبوماته الغنائية بعنوان " كدة برضه يا قمر" واستطاع جذب قطاع عريض من الجماهير الشبابية واستكمل مسيرته الفنية الغنائية من خلال تقديم، عدة ألبومات فنية  من بينها " على الضحكاية، حكاية كل عاشق، بعشق ضحكتك، يارتنى، جرحى أنا، باحبك يا غالى، بعدك مليش، حبيب حياتى، قربنى ليك، تخسرى، وإحدى الليالى حتى وصل رصيد أغانيه إلى 600 تقريباً وكان آخرها اسم على الورق والذى قدم في عام 2016، ودرس هانى شاكر الموسيقى في معهد الكونسرفتوار حتى مرحلة الإعدادية.

الفنان هانى شاكر وزوجته

وتحدث الفنان هانى شاكر عن حياته الشخصية وعدد من الموضوعات المتعلقة بالساحة الفنية من خلال الإعلامية وفاء الكيلانى ببرنامج السيرة والذى يعرض على فضائية dmc.

وشبه الفنان هانى شاكر أغانى المهرجانات، بالنوع الأكثر خطراً من المخدرات، مشيراً إلى أن هذا النوع من الأغانى بمثابة الكارثة التي لا تليق باسم مصر وفنها والمرحلة التاريخية التي يعيش عليها المجتمع في الوقت الحالى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وطالب  الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، دعم الإعلام في سبيل المحافظة على  تاريخ مصر الفني والغنائى.

وقال هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، إنه لا يحتفل بعيد الأم، بسبب وفاة والدته فيه، بسكتة قلبية أثناء وجودها فى البيت، وكانت بمفردها ولم يكن بجوارها سوى الشغالة، ودخلت أوضتها واحتضنتها.

وتعرض الفنان هانى شاكر، في بدايات حياته الفنية لعدة شائعات، ولم تتفهم إلا بعد كشف الحقائق والرد عليها، ومن بينها شائعة خلافه مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، ولكنها نفت بعد غنائه مع الفنان الراحل العندليب من خلال أغنية كدة برضه يا قمر.

ونفى الفنان هانى شاكر ، وجود خلافات بينه وبين زوج ابنته الراحلة بسبب مرض السرطان، مشيراً إلى أن شريف زى إبنى، ممفيش خلاف بينى وبينه أبداً وقد تزوج مؤخراً وساكن قريب مننا، وولاده ولادنا ومجدى ومليكة ولاد دينا الله يرحمها قاعدين معايا دايماً ومليكة واخدة من والدتها الله يرحمها.

عائلة الفنان هانى شاكر

ونفى هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، شائعة إصابته بفيروس كورونا، وعبر عن استيائه تجاه الشائعة والتي أكد عدم معرفته من وراء تلك الشائعات، التى تطلق من حين لآخر، لكنه اعتقد أن مصدرها أشخاص يعانون من الفراغ ويقضون أوقاتهم فى اللعب بأسماء شخصيات عامة بسبب هوس السوشيال ميديا من خلال الصفحات المزيفة.
وقال الفنان هانى شاكر، فى تصريحاته، أنا أعيش حياتى وأمارس مهام حياتى، والتزم بكافة الإجراءات الاحترازية، وأتابع مهام عملى بنقابة الموسقيين وإن شاء الله سوف يرفع الله عنا وعن مصرنا، الوباء والبلاء واللى جاى يكون أفضل  وأجمل. 

وعبر الفنان هانى شاكر عن تضامنه مع الأسر المتضررة من جائحة فيروس كورونا بالنقابة والبالغ عددهم حوالى 24 ألف أعضاء عاملين ومنتسبين.

وذكر الفنان هانى شاكر، خلال تصريحات تليفزيونية قائلاً، إن نقابة الموسيقيين، أنفقت قرابة 11 مليون جنيه على المعاشات والعلاج، ونوه إلى ضرورة التكاتف والعبور من الأزمة الحالية، خاصة فى ظل الإجراءات الاحترازية، المتبعة من الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، خاصة وأنه لا يحدث في دول أوروبية.

الفنان هانى شاكر خلال تحضيره لإحدى الحفلات

وحصل الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية على العديد من الجوائز والتكريمات الداخلية والخارجية من رؤساء الدول العربية المختلفة من بينهم " زين العابدين بن على الرئيس التونسى الأسبق، ومحمود عباس أبومازن رئيس الدولة الفلسطينية والذى كرمه بإعتباره أول الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية، وأول من غنى لفلسطين.

وفاز الفنان هانى شاكر، أمير الغناء العربى بمقعد نقيب الموسيقيين فى يوليو 2015، بعد حصوله على 1060 صوتاً من إجمالي 2145 صوتاً صحيحاً، بينما حصل الفنان مصطفى كامل النقيب السابق على 928 صوتاً وحصل الفنان منير الوسيمى على 31 صوتاً.

وطرح الفنان هانى شاكر، مؤخراً " أغنية يا بخته "، والتى اقتربت من كسر الـ 2 مليون مشاهدة مع الفنان أحمد سعد، والتى عرضت فى نوفمبر من العام الماضى 2020.

 أغنية يا بخته غناء الفنان هانى شاكر وأحمد سعد
عاجل