رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني شاكر.. تفاصيل مشاركة أمير الغناء العربي في مهرجان بابل بعد انقطاع 19 عاما

نشر
الفنان هانى شاكر
الفنان هانى شاكر

تصدر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية التريند، لمحرك جوجل الأشهر بحثاًُ بعد مشاركته بـ مهرجان بابل السنوى بالعراق ... بعد انقطاع دام لأكثر من 19 عاماً، من خلال إقامة مجموعة من  الحفلات الغنائية للجمهور.

وشارك الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، فى تمثيل مصر بالمهرجان، الذى شهد حضور لامع لعدد كبير من الفنانين ونجوم الطرب أمثال الفنان " حاتم العراقى " الفنانة شمس الكويتية، الفنانة اللبنانية  نوال الزغبى، الفنانين " صلاح حسن، ماهر أحمد "، بسام المهدى، رحمة رياض، هالى القصير، حميد منصور، ستار سعد، أحمد شيبة، أمل خضير، حسام الرسام، شذى حسون، فيفيان مراد.

هاني شاكر

وتنطلق فعاليات مهرجان بابل الدولى  بمشاركة 54 دولة عربية وأجنبية أبرزها مصر، روسيا، إيطاليا، إسبانيا وهولندا.

ويتخصص مهرجان بابل فى تقديم كافة العروض الموسيقية والفنون، وانطلقت النسخة الأولى من مهرجان بابل عام 1985.

وتوقف مهرجان بابل منذ عام 2003، بعد غزو الولايات المتحدة الأمريكية للعراق فى عام 2003.

ويقام مهرجان بابل الدولى على المسرح البابلى والذى يسع أكثر من 3000 شخصاً، وهو يعود لعصر الإسكندر المقدوني.

وتعتبر مدينة بابل العراقية، إحدى قلاع الآثار، حيث يزيد عمرها عن 4 آلاف عام، وتشتهر بالحدائق المعلقة، إحدى عجائب الدنيا السبع ، ومسلة حمورابي، وأسد بابل.

وحظى الفنان هاني شاكر بحفاوة استقبال كبيرة من قبل الجمهور العراقي، الذى اعرب عن سعادته ومدى حبه العظيم من جمهور العراق للنجم هاني شاكر نقيب الموسيقي فى مصر، وهو بدوره ما اكد عليه من خلال غناء كمية كبيرة من أغانيه، وعدد من الأغاني القديمة لعبدالحليم حافظ، وبعض المطربين القدامى.

وشارك فى افتتاح مهرجان بابل، حضور عدد كبير من شعب العراق، الذى عانى من حضور الحفل منذ فترة كبيرة، فضلا عن مشاكل فى انقطاع الصوت عدة مرات.

مهرجان بابل بالعراق

وتشارك مجموعة من الفرق بالحفلات، إلى جانب الحفلات الغنائية، فرق الخشابة البصرية، الفرقة الكردية، فرقة الرمادى للجوبى، فرقة الفنون اللبنانية، الفريقة المصرية، الفريقة الأردنية، الفرقة السورية، الفرقة الشعبية التركبية، الفرقة الروسية والهندية.

وأحيا الفنان هاني شاكر حفله ضمن فعاليات مهرجان بابل الدولى للموسيقى بالعراق، من خلال غناء عدد كبير من أغنياته " الحلم الجميل، أنت لسه بتسألى،  وغنى للراحل عبدالحليم حافظ  أغنية " جانا الهوى جانا ".

وظهر الفنان هاني شاكر بكامل توهجه وإبداعه من خلال تفاعل كبير مع الجمهور وحرص على التقاط الصور التذكارية مع الجمهور وحاول تحقيق جزء صغير من أحلام الجمهور,

وأذيع حفل افتتاح مهرجان بابل الدولى للموسيقى من خلال قناة العراقية، ودخل  هانى شاكر الحفل من خلال نقله بسيارة خاصة، وسط تأمين كبير .

وأشار هاني شاكر، إلى سعادته اثناء مشاركته بمهرجان بابل الدولى للموسيقى، بعد عودته للغناء فى العراق.

مهرجان بابل الدولي بالعراق

وأكد الفنان هاني شاكر، على سعادته بعودته للغناء في العراق، وقدم الشكر لشعب العراق على حفاوة الاستقبال ليشارك بمهرجان بابل الدولي بمشاركة عدد من نجوم وفنانين الوطن العربي من مختلف دول العالم.

ويشارك الفنان هاني شاكر فى إحياء حفلاً غنائيا فى مدية أبوظبي بـ  الإمارات يوم الخميس المقبل 4 نوفمبر.

وشارك الفنان هاني شاكر جمهوره فى الفترة الأخيرة بأغنية " وأنت غايب " من خلال طرحها على اليوتيوب، باللهجة الخليجى خلال الفترة الماضية.

عاجل